Search
Close this search box.

دودج تشارجر دايتونا 2024 أول سيارة عضلات كهربائية

دودج تشارجر دايتونا 2024

لقد ظهرت دودج تشارجر دايتونا 2024 أول سيارة عضلات كهربائية ، وتأكدنا ولله الحمد أن هناك سيارات تشارجر جديدة كلياً قادمة تعتمد على محركات احتراق داخلي ترضي عشاق الطرب الأصيل .

لقد وصل الجيل الجديد كلياً من سيارات دودج تشارجر ، وكانت الشائعات صحيحة . سوف تتعايش سيارات تشارجر مع اعتمادها على الطاقة الكهربائية في المستقبل . جميع السيارات الكهربائية تحمل علامة ” Charger Daytona ” ، ولكن هناك سيارات بنزين جديدة قادمة من هذا الطراز ، ستحمل سيارات تشارجر التي تعمل على البترول التي سيتم الكشف عنها لاحقاً علامة ” Sixpack ”.

2024-dodge-charger-daytona

من وجهة نظر الرئيس التنفيذي لـ شركة دودج ، تيم كونيسكيس ، فإن تشارجر جديدة هي سيارة عضلية بغض النظر عن كيفية صنع القوة .

وعندما يبدأ إنتاج سيارات دودج تشارجر دايتونا 2024 هذا العام ، فإن النسخة الأقل قوة ستصل قوتها إلى 496 حصان . وهناك أيضاً نسخة من أول سيارة عضلات أمريكية كهربائية بقوة 670 حصان ، كل منها يرسل الطاقة إلى العجلات الأربع AWD . كما أن تشارجر التي تعتمد على محرك احتراق داخلي ICE تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات ، وستدخل الإنتاج العام المقبل بقوة 420 حصان أو 550 حصان .

قد يهمك : أسرار تعديل سيارة الكابتن رائد الصومالي أسرع تشارجر هيلكات في الخليج

تشارجر دايتونا 2024

عند الإطلاق ، تصل أسرع سيارة تشارجر دايتونا إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بعد انطلاقها من السكون خلال 3,3 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 11,5 ثانية ، تدعي دودج أن سيارة تشارجر دايتونا الجديدة هي أسرع وأقوى سيارة عضلية كهربائية في العالم ، باستثناء سيارة بانشي ذات الـ 800 فولت التي تأتي في العام المقبل .

سيتم إطلاق دودج تشارجر دايتونا 2024 بطرازين : R/T و Scat Pack . يتمتع كلاهما ببنية بقوة 400 فولت ويشتركان في نفس تصميم المحرك الكهربائي المزدوج ، ويعملان ببطارية بقدرة 100.5 كيلوواط في الساعة . تعتبر سيارة دايتونا R/T الطراز اللستاندر القياسي ، حيث تعمل Scat Pack كأعلى مجموعة من المواصفات في الوقت الحالي .
تعتبر تشارجر كهربائي جديدة أول سيارة تعتمد على منصة STLA الكبيرة من مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) ، وتقول دودج إن تشارجر دايتونا لديه توزيع وزن يقارب 50/50 .

سيارة دودج تشارجر دايتونا 2024

تقول دودج أيضاً أن وزن دايتونا الجديدة 2,648 كيلوغرام ( 5838 باوند ) ، مما يجعل سيارة تشارجر قادمة أخف منها . وللمساعدة في إدارة الوزن الزائد في السيارة الجديدة ، تقدم دودج لسيارة دايتونا أكبر حزمة اطارات يتم تقديمها على الإطلاق في مصنع سيارات تشارجر . تحصل طرازات Scat Pack مع Track Package على جنوط مقاس 20 إنش تحيط بها اطارات من سلسلة 305/35 في الأمام و 325
في الخلف . خلف تلك العجلات الأمامية توجد مكابح بريمبو مع دسك بريك مقاس 16 إنش و 6 مكابس ، تحصل جميع سيارات تشارجر كهربائية على ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق في وحدة القيادة الكهربائية الخلفية (EDM) أيضاً .

دودج تشارجر دايتونا 2024 من الداخل

مدى الشحن الكهربائي في سيارات تشارجر جديدة الكهربائية وفقاً لتصريحات شركة دودج:

  • سيارة دايتونا R/T تصل مسافة الشحن إلى 317 ميل أو ما يعادل 510 كم .
  • سيارة دايتونا سكات باك تصل مسافة الشحن إلى 260 ميل أو ما يعادل 418 كم .

 

تدعم أول سيارة عضلات كهربائية بالكامل استخدام شاحن سريع بقدرة 350 كيلوواط لشحن البطاريات من نسبة 20% إلى 80% خلال 27 دقيقة تقريباً .

كراسي دودج تشارجر دايتونا 2024

أرقام تسارع سيارات دودج تشارجر دايتونا 2024 :

  • تتسارع سيارة تشارجر دايتونا R/T من السكون إلى 96 كم/س في 4,7 ثانية ، وتقطع ربع الميل في 13,1 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم/س ( 137 ميل/س ) .
  • تتسارع سيارة تشارجر دايتونا سكات باك من السكون إلى 96 كم/س في 3,3 ثانية ، وتقطع ربع الميل في 11,5 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 216 كم/س ( 134 ميل/س ) .

 

يحتوي كل منها على ترس واحد متغير النسبة ، على الرغم من أن رئيس دودج يقول إن إعداد السرعة المزدوجة قادم لـ سيارة بانشي ( Banshee ) .

2024 charger-daytona

تعتمد سيارة دودج تشارجر دايتونا 2024 على نظام تعليق أمامي متعدد الوصلات مع إعداد خلفي مستقل . يعد نظام التعليق شبه النشط ذو الصمام المزدوج مع المخمدات المتكيفة اختيارياً في نسخة Scat Pack مع حزمة Track Package .

كما تم تصميم نظام جديد للتحضير للسباق ليمنح البطارية درجة حرارة تشغيل أكثر برودة ، مما يسمح للسائقين بإجراء المزيد من اللفات قبل أن تصبح الحرارة مشكلة . هناك نظام إعداد مختلف قليلاً للمتسابقين في مسافة ربع ميل ، ويمكنك حتى تشغيل قفل الخط لتسخين الاطارات الخلفية قبل الانطلاق ، أو يمكنك إلغاء كل ذلك والتحرك بشكل جانبي باستخدام وضع Donut أو Drift .

عرفناكم بشكل سريع على أول سيارة عضلات أمريكية كهربائية ، ونؤكد لكم هناك سيارات تشارجر V6 جديدة قادمة إن شاء الله .

مقابلة مع سمير شرفان الرئيس التنفيذي لـ شركة ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع