Search
Close this search box.

دودج هورنت 2024 بلج إن هايبرد تعلن عن قوتها

وصلت سيارة دودج هورنت 2024 مع نسخة بلج-إن هايبرد جديدة بقوة تصل إلى 288 حصان على الرغم من وجود مُحرك سعة 1.3 لتر فقط، ما يعني أنّك ستحصل على كفاءة في استهلاك الوقود دون التخلي عن الأداء القوي.

وبينما توفر نسخة هورنت جي تي (التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2023، وستصدر في 2024) محرك تيربو سعة 2.0 لتر يولّد 268 حصان، فإن نسخة البلج-إن هايبرد تأتي مع محرك بنزين سعة 1.3 لتر ومحرك كهربائي بقوة 121 حصان إلى جانب بطارية ليثيوم أيون بسعة 15.5 كيلوواط ساعة.

وبفضل المحركين معًا في نسخة دودج هورنت بلج-إن هايبرد 2024، يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 5.6 ثانية فقط.

وفي الوقت نفسه، يمكن لنسخة هورنت الهايبرد الاعتماد على المحرك الكهربائي بالكامل لمسافة تصل إلى 51 كيلومتر.

ويوفر محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي للسائقين مدى يصل إلى 579 كيلومتر بفضل كفاءة استهلاك الوقود.

بعيدًا عن مجموعة توليد القوة، يمكن القول أن كل من هورنت بلج إن هايبرد، وهورنت جي تي ستكونا متطابقتين تقريبًا.

قد يهمك: اعرف سبب غضب الفا روميو من سعر دودج هورنت 2023

وتقول دودج أنها ستتيح حزمة بلاك توب، وحزمة تراك باك، وحزمة تِك باك لجميع المستهلكين بغض النظر عن الطراز.

تتضمن حزمة بلاك توب جنوط Abyss المعدنية مقاس 18 إنش، وشعارات وأغطية مرآة سوداء لامعة، بالإضافة إلى قوالب مطلية باللون الأسود.

وتأتي حزمة تراك باك مع نفس تصميم الجنوط ولكن تزيد من مقاسها إلى 20 إنش، وتضيف تعليق مزدوج المراحل، ومقاعد ألكانتارا، وداخلية ودواسات من الألومنيوم، بالإضافة إلى مقابض فرامل حمراء.

في حين تقدّم حزمة تِك باك ميزات مثل مساعدة الطريق السريع، والتعرّف على علامات المرور، ومساعدة السرعة الذكية، وكشف نعاس السائق، ومستشعرات الركن الأمامية، وكاميرا 360 درجة، بالإضافة إلى مساعدة في الركن.

دودج هورنت 2024 بلج-إن هايبرد بقوة 288 حصان 14

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشترين الحصول على إصدار “بلج-إن هايبرد بلس” يضيف مقاعد جلدية، أو مقاعد قابلة للتعديل بثماني طرق، أو مقاعد أمامية بتهوية، ونظام صوت هارمون كاردون، وفتحة سقف، ورفع الباب الخلفي لاسلكيًا.

وفي نسخة “جي تي” تضيف الحزمة أيضًا الشحن اللاسلكي، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة، وخيار بدء التشغيل عن بعد، وتعتيم تلقائي.

ومن المنتظر أن تستقر الأسعار لـ سيارة دودج هورنت جي تي الذي يبدأ من 32,330 دولار، في حين يبدأ سعر سيارة هورنت بلج-إن هايبرد من 42,530 دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أقوى تشارجر R/T في العراق

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع