Search
Close this search box.

رولز رويس تكشف عن مانشستر غوست الوحيدة من نوعها

رولز رويس تكشف عن مانشستر غوست الوحيدة من نوعها

قبل 99 عامًا التقى تشارلز رولز وهنري رويس لأول مرة في فندق ميدلاند في مانشستر. ولتخليد هذا اللقاء، قامت شركة رولز رويس الإنجليزية لصناعة السيارات بصنع سيارة مانشستر غوست الفريدة من نوعها لتحتفي بالمدينة.

تم تصميم سيارة “مانشستر غوست” من قبل إيوان هذرال وفريق الحرفيين التابع لشركة رولز رويس الذين وجدوا أهمية خاصة في التاريخ المشترك للشركة والمدينة.

Rolls Royce Manchester Ghost 1

وصرح هذرال قائلاً:

“أردت أن أصمم نسخة عصرية وأنيقة من غوست، تكرم أهمية المدينة بالنسبة للعلامة التجارية وتحتفل بإنجازات أهالي مانشستر، مع دمج مزيج من العمارة الحديثة والتقليدية في المدينة”.

وقد تم دمج نحلة مانشستر – التي تمثل منذ فترة طويلة سمعة مانشستر كمركز للصناعة والعمل – في عدة أماكن داخل وخارج السيارة، وأبرزها على قاعدة السيارة الخارجية بلون التوركواز، إلى جانب خطوط عريضة متباينة مع الدهان الفضي التقليدي الذي يهيمن على الجزء الخارجي من سيارة مانشستر غوست.

رولز رويس تكشف عن مانشستر غوست الوحيدة من نوعها 1

وفي الوقت نفسه، يمكن العثور على النحلة بلون أصفر مألوف، مطرزة داخل وبجانب التفاصيل بلون التوركواز والتي توجد على المقاعد الأمامية والخلفية. ويمكن أيضًا العثور على أسماء العديد من المعالم الشهيرة في المدينة مطرزة بين المقاعد الخلفية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات رولز رويس غوست بلاك بادج

وعلى لوحة الزخرفة التي تغطي لوحة القيادة بجانب الراكب، استخدمت رولز رويس النقاط والأضواء الشهيرة لديها. ومع ذلك، فإنها تمثل في هذه الحالة أضواء المدينة كما يتم رؤيتها من الأعلى، وليس النجوم كما هو المعتاد.

وتمثل النقطة الأكبر فندق ميدلاند، حيث جرى اللقاء الأول بين تشارلز رولز وهنري رويس، كما يمكن رؤية عنوان قصيدة “هذا هو المكان” لتوني والش على الواجهة.

ولتكريم مكانة مانشستر في التاريخ كموقع لإنشاء أول حاسوب رقمي إلكتروني يتم تخزينه برمجيًا، تم نقش الحروف “MCR” بالنظام الثنائي داخل أبواب الكابينة.

ولكن هذه ليست التقنية الوحيدة التي تحتفي بها سيارة غوست مانشستر، فرأس السقف يصور نمطًا بلوريًا للجرافين، والذي استوحي من المادة التي عزلها أستاذان في جامعة مانشستر لأول مرة في عام 2004.

وقال بوريس ويليتزكي، المدير الإقليمي لشركة رولز رويس للسيارات في المملكة المتحدة:

“تجمع مانشستر غوست بين مقر رولز رويس حيث يتم بناء كل سيارة يدويًا، والمدينة التي وُلدت فيها الفكرة الأصلية لرولز رويس. فقد صنع حرفيونا ومصممونا ومهندسونا الماهرون سيارة فريدة من نوعها، تجسد تاريخ المدينة وحاضرها”.

صور رولز رويس مانشستر غوست

شاهد أيضًا على عرب جي تي رولز رويس سبيكتر الكهربائية Rolls Royce Spectre 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع