Search
Close this search box.

زيادة سعر كوينيجسيج جيميرا بمقدار 400 ألف دولار بعد تضخيم قوتها

سعر كوينيجسيج جيميرا

يبدو أن شركة كوينيجسيج ( Koenigsegg ) تخطط لتوفير المزيد من القوة في واحدة من السيارات الخارقة الجديدة لديها ، مما جعل الصحافة العالمية تتحدث عن زيادة سعر كوينيجسيج جيميرا بمقدار 400 ألف دولار بعد تضخيم قوتها !

نود في البداية تذكيركم بأن الظهور العالمي الأول لـ كوينيجسيج جيميرا ( Koenigsegg Gemera ) كان في شهر مارس من عام 2020 ، وبعد مرور أكثر من 3 سنوات على السيارة الرياضية الخارقة التي تميزت بكونها تتسع لنقل 4 ركاب على متنها ، حصلنا على معلومات جديدة تعلن توفرها اختيارياً بـ محرك يمتلك قوة أعلى بكثر من النظام الميكانيكية التي تعتمد عليه بشكل أساسي .

كوينيجسيج جيميرا

مواصفات سيارة كوينيجسيج جيميرا الأساسية التي تم الكشف عنها عن إطلاقها الأول :

تعتمد هذه السيارة الخارقة على نظام هايبرد PHEV ( بلج ان هايبرد ) يجمع بين عمل محرك بنزين 3 سلندر سعة لترين مع توين تيربو بقوة 600 حصان يعمل إلى جانبه 3 محركات كهربائية بقوة 1,100 حصان ، مما يجعل قوة سيارة جيميرا تصل عند عمل جميع المحركات إلى حصان ويبلغ عزم الدوران 3,500 نيوتن متر .

وفقاً لما تم نشره من قبل صفحة Koenigsegg Registry على موقع فيس بوك ستتوفر كوينيجسيج جيميرا بـ قوة أكبر تصل إلى 2,300 حصان صادرة من محرك V8 سعة 5 لترات توين تيربو عند تزود السيارة بـ وقود E85 ، وسيتصل هذا المحرك مع قير من 8 سرعات .

سعر كوينيجسيج جيميرا التي ستحصل على محرك 8 سلندر سيزيد بمقدار 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 1,5 مليون ريال سعودي مقارنة بـ سعر سيارة هايبرد الذي يبدأ من 1,7 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 6,375,000 ريال سعودي .

سيارة كوينيجسيج جيميرا

نظرة عن قرب على أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس .

خيار المحرك الثاني ليس التغيير الوحيد لـ جيميرا ، حيث ستقوم شركة كوينيجسيج الآن بتثبيت المرايا الجانبية التقليدية بدلاً من الكاميرات الموجودة في سيارة العرض الأصلية . التغيير لأن الكاميرات ليست قانونية بعد في جميع الأسواق العالمية .

كما ستحصل كوينيجسيج جيميرا أيضاً على حزمة Ghost اختيارية ، التي تضيف إنه فاصلاً أمامياً ممتداً ، وجناحاً خلفياً ، والمزيد من التعديلات الهوائية التي تحسين الايروديناميكية .

داخلية سيارة كوينيجسيج جيميرا

يتم حالياً توسعة مصنع سيارات كوينيجسيج ، ومن غير المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى لعملاء جيميرا حتى عام 2025 حيث تخطط الشركة السويدية بناء 300 نسخة من هذا الطراز الخارق .

استعرضنا ضمن هذا التقرير مقدار زيادة زيادة سعر كوينيجسيج جيميرا في حال طلبها مع محرك V8 بقوة 2,300 حصان .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع