Search
Close this search box.

سعر مرسيدس AMG EQS جديدة انكشف رسمياً

مع بداية أسبوع جديد حصلنا على معلومات رسمية تكشف عن سعر مرسيدس AMG EQS جديدة كلياً ، التي تعتبر أول سيارات AMG كهربائية بالكامل إنتاجية .

تعتبر مرسيدس ايه ام جي اي كيو اس ( Mercedes AMG EQS ) ، نسخة الأداء العالي من سيارة السيدان الكهربائية EQS التي سبق وجرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة العام الماضي في سويسرا .

وتم الكشف عن نسخة AMG الأعلى في القوة من هذا الطراز ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 في شهر سبتمبر الماضي ، حيث تواجد كريم ديب لنقل هذا الحدث العالمي في ألمانيا موطن سيارات مرسيدس بنز .

ستبدأ أولى سيارة AMG كهربائية بالتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال ربيع 2022 ، وسيبدأ سعر مرسيدس AMG EQS جديدة في السوق الأمريكي من 148,550 دولار أمريكي أي ما يعادل 557,062 ريال سعودي ، مع احتساب رسوم الشحن البالغ قدرها 1,050 دولار أمريكي أي ما يعادل 3,937 ريال سعودي .

تستمد سيارة AMG EQS 2022 طاقتها من محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 649 حصان ( 658 حصان أوروبي PS ) و 950 نيوتن متر من عزم الدوران من عزم الدوران ، وتصل أرقام الأداء بحالتها الأعلى مع تفعيل وضعية boost إلى قوة 751 حصان و 1,020 نيوتن متر من عزم الدوران .

تحصل هذه السيارة الكهربائية على الطاقة من بطاريات ليثيوم ايون 107.8 كيلوواط يمكنها تلقي تحديثات عبر الهواء لإعادة تنظيم نظام إدارة بطارية السيارة ،لا يزال النطاق لغزا ، على الرغم من أن AMG EQS يمكن أن تضيف 186 ميل (300 كم) من المدى في 15 دقيقة فقط مع الشاحن السريع .

ستقدم مرسيدس لعملاء AMG EQS شاحن سريع مجاني للتيار المستمر لمدة 30 دقيقة وصيانة مجانية لمدة عامين .

وفر قسم ايه ام جي ( AMG ) فئتين من هذا الطراز ؛ Exclusive ، و Pinnacle ، ومع ذلك لم توضح الشركة الألمانية اختلافاتهم .

سيتم طرح AMG EQS للبيع بقائمة طويلة من الميزات القياسية التي تشمل شاشة MBUX الهائلة حجم 56 إنش التي تتضمن ثلاث شاشات تحت لوح زجاجي واحد ، يصل كل طراز من سيارات AMG EQS أيضاً مع نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4Matic+ ونظام التعليق AMG Ride Control+ ونظام التوجيه بالعجلات الخلفية ، تتلقى السيارة أيضاً مجموعة متنوعة من ميزات الأمان الخاصة بالعلامة التجارية .

قامت AMG بأكثر من مجرد رفع القوة ، حيث عمل المهندسون على تعديل العديد من جوانب السيارة ، كما وفرت الشركة الألمانية للسائقين الاختيار ما بين ثلاث خصائص صوتية مزيفة لسياراتهم عالية الأداء الكهربائية .

استعرضنا لكم ضمن هذا الخبر سعر مرسيدس AMG EQS جديدة كلياً الذي انكشف رسمياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع