Search
Close this search box.

لماذا قررت شركة Hertz التخلص من 20 ألف سيارة تسلا ؟

سيارات كهربائية للايجار تخلصت منها شركة هيرتز

 يمثل قرار هيرتز الأخير بتقليص أسطولها من سيارات كهربائية للايجار تحولًا كبيرًا. وتتضمن هذه الخطوة، التي أوردتها رويترز، تخفيض ما يقرب من 20 ألف سيارة كهربائية، مما يؤثر بشكل ملحوظ على توفر سيارات تسلا، للإيجار  حيث تشكل سيارات تسلا  الجزء الأكبر من عروض السيارات الكهربائية التي تقدمها هيرتز.

ويأتي قرار شركة Hertz بعد ما يزيد قليلاً عن عامين من إعلانها الطموح للاستحواذ على 100000 سيارة Tesla و65000 سيارة  من Polestar، بهدف إحداث ثورة في سوق تأجير السيارات الكهربائية. ومع ذلك فإن هذا القرار الأخير بعرض سيارات تسلا للبيع يعكس تغييراً في المسار، كما يسلط هذا القرار  الضوء على التحديات الأوسع في قطاع تأجير السيارات الكهربائية ويثير أسئلة مثيرة للاهتمام حول مستقبل التنقل الكهربائي في قطاع تأجير السيارات.

شاهد أيضاً : موقع عرب جي تي لتأجير السيارات 

الدوافع وراء تقليص توفير  سيارات كهربائية للايجار في شركة هيرتز

يُعزى التحول الاستراتيجي لشركة هيرتز في المقام الأول إلى عاملين رئيسيين:  التكلفة العالية لإصلاحات التصادم للسيارات الكهربائية والطلب الفاتر إلى حد ما.

على الرغم من الشعبية المتزايدة للمركبات الكهربائية، فإن طرح سيارات كهربائية للايجار يمثل تحديات فريدة من نوعها. عادةً ما يسعى المستأجر العادي إلى الحصول على الراحة والموثوقيةللسيارة التي يريد استئجارها ولا يهتم كثيراً  بالمزايا الجديدة أو البيئية للسيارة الكهربائية. ويتجلى هذا التفضيل بشكل خاص في السيناريوهات حيث يجب على المستأجرين التنقل عبر شبكات شحن غير مألوفة والتكيف مع واجهات مختلفة للسيارات الكهربائية، مثل تلك الموجودة في Tesla Model 3 وPolestar 2.

على سبيل المثال، فإن استئجار سيارة Tesla Model 3 يقدم للمستأجرين واجهة مستخدم مميزة ومثقلة بالشاشات، وهو ما يجعل التعامل مع كل هذه الشاشات مهمة صعبة دون توفر الوقت الكافي للتأقلم. بالإضافة إلى ذلك، تشكل عملية الشحن، وهي جانب أساسي في استخدام السيارات الكهربائية، عقبة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالسيارات الكهربائية. وفي المحصلة ، تشير هذه العوامل مجتمعة إلى أن التعقيدات المرتبطة بالمركبات الكهربائية قد تلقي بظلالها على جاذبيتها في عيون زبائن  محلات تأجير السيارات .

سيارات كهربائية للايجار تخلصت منها شركة هيرتز

الآثار المترتبة على سوق المركبات الكهربائية والمستهلكين

فيما قررت شركة هيرتز تقليص أسطولها من السيارات الكهربائية، إلا أن هيرتز تخطط أيضاً لمواصلة التزامها الأوسع بالتنقل الكهربائي. ويشمل ذلك تعزيز البنية التحتية للشحن، وتعزيز العلاقات الوثيقة مع الشركات المصنعة للمركبات الكهربائية للتخفيف من تكاليف قطع الغيار والعمالة، والأهم من ذلك ، تثقيف العملاء حول السيارات الكهربائية.

أما بالنسبة للمشترين المحتملين، قد يمثل تخفيض أسطول شركة هيرتز فرصة ذهبية ، حيث أدى تحرك الشركة لتفريغ عدد كبير من سيارات Tesla Model 3 إلى تقديم عروض بأسعار تنافسية على موقع المبيعات الخاص بها. ومن الأمثلة البارزة على ذلك طراز 2021 Model 3 ، المُدرج بأميال كبيرة ولكنه لا يزال تحت ضمان مصنع Tesla. .

وفيما يخص قطاع تأجير السيارات ، ،تقدم اتجربة هيرتز رؤى قيمة، وتسلط الضوء على أهمية مواءمة طلب السوق مع الواقع التشغيلي، مع الحفاظ على الالتزام بالممارسات المستدامة،و سيكون تطور تكوين أسطول هيرتز بمثابة مقياس مثير للاهتمام لاعتماد السيارات الكهربائية على نطاق أوسع في قطاع الإيجار وخارجه.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع