Search
Close this search box.

سيارات كورفيت سي 8 جديدة توقف إنتاجها مؤقتاً لسبب لن تتوقعه

تم الإعلان رسمياً عن توقف إنتاج سيارات كورفيت سي 8 ( Corvette C8 ) مؤقتاً بسبب حريق في مصنع جنرال موتورز بولينج جرين ( Bowling Green ) الذي يقع في ولاية كنتاكي الأمريكية .

ويعتبر مصنع السيارات هذا المنتج الرئيسي لـ سيارات شيفروليه كورفيت الرياضية ، وتعرض لأضرار كبيرة بسبب أعنف موجات الأعاصير التي واجهتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي والتي تعرضت لها 6 من الولايات الشرقية والشمالية ، مما تسبب في مقتل أكثر من 90 شخص وإحداث أضرار جسيمة .

تعرض مصنع بولينج جرين في كنتاكي حيث تصنع سيارات كورفيت سي 8 جديدة يوم السبت لمصاعب كبيرة عندما تسبب الإعصار في حريق دمر سقف المبنى وكذلك أحد مداخل الموظفين ، ولله الحمد تمكن العمال من الخروج سالمين ، لكن المصنع تضرر بشكل كبير أدى إلى إيقاف الإنتاج مؤقتاً .

لإزالة التضرر التي تعرضت له المنشأة وتشغيلها مرة أخرى في أفضل الظروف ، تحتاج جنرال موتورز إلى أسبوع كامل للعمل على إصلاح المبنى بعد أن تسبب الحريق في الخراب .

ومن باب المعرفة فقط يعمل في مصنع جنرال موتورز بولينج جرين حوالي 1,200 عامل بالساعة ، بالإضافة إلى ما يقرب من 180 عاملًا بأجر إضافي ، وفي الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021 ارتفعت مبيعات كورفيت بنسبة هائلة بلغت 95.8 في المائة ، مقارنة بما تم صنعه من شهر يناير حتى سبتمبر من سنة 2020 البلغ قدره 24,748 سيارة تم تسليمها فقط في السوق الأمريكي ويضاف لهم 1,887 نسخة في كندا و 120 سيارة في المكسيك .

تعتبر سيارات كورفيت سي 8 جديدة أول طراز يتم إنتاجه في هذا المصنع مع مقود على اليمين .

ولمن لا يذكر شهد العام الجاري على إطلاق كورفيت Z06 2023 جديدة كلياً المزودة بأقوى محرك 8 سلندر تنفس طبيعي إنتاجي في العالم سعة 5,5 لتر يصدر منه قوة 670 حصان و 623 نيوتن متر من عزم الدوران .

كما سبق عرفناكم بشكل مفصل على الجيل الثامن C8 من طراز شيفروليه كورفيت الأساسي الذي يعتمد على محرك V8 سعة 6,2 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 490 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلبها مع حزمة Z51 الخاصة بالعادم تصل القوة إلى 495 حصان وعزم الدوران إلى 637 نيوتن متر من عزم الدوران .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع