Search
Close this search box.

إيقاف استقبال طلبات شراء سيارات هوندا سيفيك تايب R جديدة

هناك أخبار سيئة لأي شخص يخطط لشراء واحدة من سيارات هوندا سيفيك تايب ار ( Honda Civic Type R ) الجديدة كلياً فبسبب ارتفاع الطلب ومشاكل توريد القطع ، فإن الشركة اليابانية لا تستقبل في الوقت الراهن وبشكل مؤقت طلبات الشراء لواحدة من أجدد سياراتها .

سبق وعرفكم صهيب شعشاعة على سيارة سيفيك تايب R 2023 الجديدة كلياً عندما اختبر قيادتها على حلبة استوريل في البرتغال وعرضنا عليكم التجربة ضمن برنامج تغطية خاصة .

قد يهمك : سيارات سبورت 2023 رخيصة .

صور سيارات هوندا سيفيك تايب R 2023 جديدة كلياً :

أعلنت شركة هوندا هذا الخبر الجديد الخاص بالسوق الياباني من خلال رسالة رسمية ترجمتها :

” نعتذر عن التعليق المؤقت للطلبات للعملاء الذين يفكرون في سيفيك Type R ، شكراً لكم على التفكير في سيارتنا . منذ إطلاقها تم استقبال عدد كبير من طلبات الشراء من قبل العملاء . من ناحية أخرى نظراً لتأثير انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد ، ونقص أشباه الموصلات المزمن ، وعدم استقرار وصول القطع ، والتأخير في الخدمات اللوجستية ، من الصعب التنبؤ بالإنتاج المستقبلي . من أجل ضمان تسليم Type R لجميع العملاء الذين قدموا طلبات بالفعل ، فقد توقفنا مؤقتاً عن قبول طلبات الشراء . فيما يتعلق باستئناف الطلبات سنبلغكم مرة أخرى بناءً على وضع الإنتاج المستقبلي . نعتذر بشدة عن التسبب في إزعاج كبير للعملاء الذين يفكرون في ذلك . شكرا لتفهمك ” .

هذا الخبر متعلق في الطلب على السيارة الجديدة في السوق الياباني بالتحديد ، أما السوق الأمريكي فلن يتأثر ، كما أن هذه السيارة اليابانية الجديدة لم تصل في الوقت الراهن إلى أسواقنا العربية ، ولكن زميلنا صهيب شعشاعة أكد عندما اختبر قيادتها أن وكلاء هوندا في المنطقة سيقدمونها للبيع إن شاء الله .

مواصفات نسخة تايب ار من هوندا سيفيك جديدة ميكانيكياً :

تعتمد سيارة الهاتشباك اليابانية الجديدة هذه على محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو يصدر منه قوة تصل إلى 315 حصان ( 329 حصان أوروبي PS ) و 420 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل محرك سيارة الدفع الأمامي مع قير عادي من 6 سرعات ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,4 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 275 كم/س .

سيبدأ سعر سيارة هوندا سيفيك تايب R 2023 جديدة كلياً في السوق الأمريكي من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,250 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع