Search
Close this search box.

سيارة تويوتا كراون 2024 سيدان ظهرت في اليابان

تويوتا كراون 2024

تم طرح سيارة تويوتا كراون 2024 سيدان اليوم رسمياً في اليابان، وسيتم طرحها للبيع في سوقها المحلي في 13 نوفمبر إن شاء الله .

بعد أن كانت موجودة منذ منتصف الخمسينيات من القرن الماضي ، اتخذت تويوتا كراون العديد من الأشكال على مر السنين ، من سيارات السيدان والستيشن واجن إلى البيك اب والكوبيه . قررت شركة صناعة السيارات اليابانية في النهاية اعتماد صيغة سيارة السيدان في أوائل التسعينيات قبل إعادة تشغيل المجموعة بأكملها مرة أخرى في العام الماضي بأربعة نماذج منفصلة : سيارتان سيدان وسيارتان كروس أوفر .

سيارة تويوتا كراون 2024

سيارة السيدان المتاحة حالياً في السوق الأمريكي ، وسيارة كروس أوفر SUV تم الإعلان عن قدومها بشكل تشويقي ، وكما هو متوقع ستحصل اليابان على الأربعة نسخ من سيارات كراون ، وآخر ما يصل إلى السوق هو سيارة السيدان العادية لتحل محل طراز الجيل الخامس عشر .

قد يهمك : سعر تويوتا كراون 2023 جديدة في السعودية لدى عبداللطيف جميل

سيارة كراون 2024

نعم طراز كراون وصل إلى الجيل رقم 16، وبكل صراحة تبدو سيارة تويوتا هذه فاخرة بما يكفي لارتداء شارة لكزس وهي سيارة كبيرة بشكل مهيب ، حيث يبلغ طولها 5,029 ملم ، وعرضها 1,890 ملم ، وارتفاعها 1,471 ملم ، وطول قاعدة العجلات 3,000 ملم ، هذه الأبعاد توفر مساحة واسعة للأرجل في الخلف ، لدرجة أن تويوتا ترى أن سيارة تويوتا كراون 2024 سيدان هي سيارة مناسبة ليتم قيادتها من قبل سائق خاص ، تشبه إلى حد كبير سيارة سنشري الأكثر فخامة وشقيقتها سنشري SUV التي تم إطلاقها حديثاً . إنها سيارة سيدان فخمة ذات دفع خلفي مع تصميم داخلي مشترك إلى حد كبير مع موديلات كراون الأخرى من الجيل الجديد . تتمتع بنظام تعليق متكيف لقيادة سلسة كالحرير وتوفر جواً مريحاً بفضل الاستخدام السخي للخشب في المقصورة .

داخلية سيارة تويوتا كراون 2024 سيدان

يمكن استخدام سيارة كراون سيدان جديدة كمركبة تعمل بخلايا الوقود ، وفي هذه الحالة ترث إعداد الهيدروجين من شقيقتها سيارة تويوتا ميراي . مع امتلاء خزانات الهيدروجين الثلاثة ، يمكنها تغطية ما يصل إلى 510 أميال ( 821 كم ) قبل الحاجة إلى إعادة تعبئتها مرة أخرى ، وهو ما تقول تويوتا إنه يجب أن يستغرق أقل من ثلاث دقائق أو ما يعادل إعادة تزويد سيارة ICE بالوقود .

ولكن تويوتا ستبيع سيارة تويوتا كراون 2024 سيدان بمحرك هايبرد مطور حديثاً يجمع بين محرك بنزين سعة 2,5 لتر مع محركين كهربائيين ، لم يتم إصدار المواصفات الفنية الكاملة بعد .

 

يبلغ سعر تويوتا كراون سيدان جديدة في اليابان 7,300,000 ين ياباني ( 48,500 دولار أمريكي ) للسيارة الهايبرد ، و 8,300,000 ين ياباني ( 55,200 دولار أمريكي ) لـ سيارة الهيدروجين التي تعمل بخلايا الوقود. وتهدف لبيع 600 نسخة شهرياً .

تجربة تفصيلية لـ انفينيتي QX50 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع