Search
Close this search box.

سيارة روز رايز داون وصلت إلى النهاية مع لقب الأفضل مبيعاً في تاريخ الشركة

سيارة روز رايز داون

غربت شمس سيارة روز رايز داون ( Rolls Royce Dawn ) ليتم الإعلان رسمياً عن خروج هذه السيارة الكشف الفارهة من خطوط إنتاج الشركة الانجليزية ، لتتبع شقيقتها سيارة الكوبيه رايث التي توقف إنتاجها .

كانت بداية سيارات داون من شركة روز رايز في عام 2015 كموديل 2016 لتكون بديلة عن روز رايز فانتوم دروب هيد كوبيه والآن وصلت إلى النهاية وتوجت بلقب أفضل سيارة كشف في تاريخ روز رايز حتى الآن .

روز رايز داون

بعد النجاح الكبير الذي حققته روز رايز فانتوم دروب هيد كوبيه ، ظهرت داون في العصر الحديث لأول مرة في عام 2015 ، وطلت علينا داون بلاك بادج الأكثر قوة في عام 2017 ، السيارة الفاخرة ذات الأربعة مقاعد القابلة التي تأتي مع سقف قماشي قابل للكشف تعتبر قريبة جداً من سيارة رايث كوبيه و سيارة غوست سيدان من الجيل الأول الذي يحل محله الآن الجيل الثاني .

حجم أفخم سيارة كشف في العالم :

  • طول السيارة 5,296 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,502 ملم .
  • عرض السيارة 1,947 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 3,112 ملم .
  • وزن السيارة 2,560 كيلوغرام .

Rolls-Roys-Dawn

مواصفات سيارة روز رايز داون الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الكشف الفاخرة على محرك V12 سعة 6,6 لتر توين تيربو يولد قوة 563 حصان ( 571 حصان أوروبي PS ) و 820 نيوتن متر من عزم الدوران .

تعتمد سيارة داون بلاك بادج على نفس المحرك ولكن يصدر منه قوة 563 حصان ( 601 حصان أوروبي PS ) و 841 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتفاخر الشركة الانجليزية بكون داون ” أهدأ سيارة كشف في العالم ” ، وذلك بفضل الأداء الاستثنائي لعزل الضوضاء في السقف القماش والعناية الخاصة بتدفق الهواء والديناميكا الهوائية عندما تكون السيارة مكشوفة .

سيارة روز رايز

تم إغلاق باب حجز طلبات شراء سيارة داون في شهر مارس من عام 2022 ، ولكن استمر الإنتاج لتلبية الطلبات المتراكمة ، وأثبتت داون أنها الأفضل مبيعاً في تاريخ العلامة التجارية الانجليزية الفارهة ولكنها لن تحصل على سيارة كشف جديدة خليفة لها بشكل مباشر على الأقل في الوقت الحالي .

وبهذا الخبر وصلت أهدأ سيارة كشف في العالم إلى النهاية وتستعد صانعة القصور المتحركة رولز رويس المملوكة من قبل بي ام دبليو لدخول عالم السيارات الكهربائية لتكون البداية مع روز رايز سبيكتر 2023 الكهربائية بالكامل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع