Search
Close this search box.

سيارة فورد GT Mk IV تُحطم الرقم القياسي أثناء الدوران على حلبة الأمريكتين

سيارة فورد GT Mk IV جديدة

تمكنت سيارة فورد GT Mk IV الرياضية الخارقة من تحطيم الرقم القياسي أثناء الدوران على حلبة الأمريكتين بعد أن قطعت المضمار في 1:58.77 ثانية مما جعلها الأسرع حتى الآن على هذه الحلبة التي تقع في أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية .

قطعت سيارة جي تي مسافة 3,426 ميل ما يعادل 5,2 كم في زمن قدره 1:58.77 ثانية ، وفقاً لـ فورد بيرفورمانس ( Ford Performance ) ، هذه هي أسرع سيارة فورد جي تي ( Ford GT ) تتسابق على الإطلاق حول الحلبة ، وأسرع بـ 13 ثانية من الرقم القياسي الذي سجلته Czinger 21C .

فورد رياضية

ولوضع هذا الأمر في نصابه الصحيح ، تمكنت سيارة السباق استون مارتن فانتيج AMR LM GTE من اجتياز نفس المسافة علي الضمار في 2:02.522 ثانية ، ولكن الجولة التي قامت بها سيارة فورد GT Mk IV عندما حققت هذا الرقم القياسي غير رسمي لأنه حدث أثناء التصفيات وليس السباق .

ويتوجب علينا التنويه بأن نسخة Mk IV من سيارات فورد جي تي ليست قانونية على الطرق ، إلا أنها سيارة مخصصة للعملاء وليست سيارة سباق كاملة . التقطت لقطات صور من خلال طائرة الدرون لتوثيق هذا الإنجاز المذهل .

صور سيارة فورد GT Mk IV بعد أن سجلت الرقم القياسي في السرعة :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية ميكانيكياً على محرك فورد V6 سعة 3,5 لتر توين تيربو بقوة 800 حصان مما يجعلها تنطلق بحماس . لكن الأمر لا يتعلق فقط بسرعة القيادة على الخط المستقيم . إن قاعدة العجلات الممتدة ونظام تعليق الخاص بالسباق Multimatic Adaptive Spool Valve ، وقير السباقات ، والهيكل المصنوع من ألياف الكربون يجعلها آلة ديناميكية للحلبات فقط .

كما تخلت هذه السيارة الرياضية عن قير اوتوماتيك من 7 سرعات ، حيث استبدلته فورد بناقل حركة سباقات Xtrac مخصص من ست سرعات ، ويستخدم نظام E-clutch للحركة .

تسير هذه النسخة من سيارات GT على اطارات سباق من صنع شركة ميشلان .

كم سعر سيارة فورد التي سجلت هذه السرعة على حلبة الأمريكتين في تكساس ؟

يبلغ سعر سيارة فورد GT Mk IV ثروة قدرها 1,7 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 6,375,000 ريال سعودي ، وسيصنع منها 67 نسخة فقط .

شاهد تجربتنا لـ موستنج V8 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع