Search
Close this search box.

سيارة فورد SUV جديدة قادمة بحجم اسكيب الخارج وداخلية اكسبلورر 2025

سيارة فورد SUV جديدة

سنتحدث اليوم عن معلومات تعتمد على تصريحات رسمية من شركة فورد الأمريكية ، يبدو أن هنك سيارة فورد SUV جديدة قادمة كهربائية بالكامل بحجم خارجي قريب من فورد اسكيب ، وحيز داخلي قريب جداً من شقيقتها الأكبر منها اكسبلورر 2025 .

تم إطلاق سيارة فورد اكسبلورر 2025 الجديدة الكهربائية بالكامل في أوروبا هذا الأسبوع ، وهي تعتمد على منصة MEB الخاصة بشركة فولكس فاجن الألمانية ، وربما هذا مما دفع المدير المالي لـ شركة فورد السيد جون لولر ( John Lawler ) إلى الإعلان أنه هناك منصة EV جديدة قادمة من الصانع الأمريكي فورد وهي حالياً قيد التطوير ، يمكن لشركة فورد استخدام المنصة القادمة في بناء سيارة كهربائية رياضية متعددة الاستخدامات SUV جديدة بحجم فورد اسكيب ولكن مع مساحة داخلية قريبة جداً من سيارة اكسبلورر 2025 جديدة .

سيارة فورد جديدة

يتم العمل على تطوير المنصة الجديدة من قبل فريق skunks الذي قام بتجميعه الرئيس التنفيذي لـ شركة فورد السيد جيم فارلي ( Jim Farley ) بقيادة مهندس تسلا السابق آلان كلارك ( Alan Clark ) . الهدف هو أن تدعم المنصة سيارة كروس أوفر و سيارة بيك اب جديد ، ومن ما قاله السيد جون لولر هذا الأسبوع ، هناك أيضاً سيارة كهربائية بحجم اسكيب قادمة .

كشفت شركة فورد مؤخراً أنه يتعين عليها تصميم سيارات كهربائية أصغر حجماً أو مشاهدة الأرباح تختفي ، حيث انخفض الطلب خلال الأشهر الأخيرة على سيارتي ؛ فورد اف 150 لايتنينج ، و فورد موستنج ماك اي . وأعلنت فورد هذا الأسبوع أنها ستخفض الإنتاج بمقدار الثلثين لهذه الطرازات الكهربائية بالكامل .

قد يهمك : فورد اكسبلورر 2025 تحصل على مظهر جديد وتقنية جديدة

فورد اكسبلورر 2025

تهدف فورد إلى مواجهة انخفاض الطلب على سياراتها الكهربائية بالكامل من خلال تقديم سيارة فورد SUV جديدة منخفضة التكلفة في أواخر عام 2026 بسعر يبدأ من 25 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 93,750 ريال سعودي . وقال لولر إن ” اللعبة لن يتم خوضها والفوز بها بمركبات أكبر ” ، لذا توقع رؤية سيارات كهربائية أصغر حجماً ذات تصميمات داخلية كبيرة تسيطر على الطريق في المستقبل غير البعيد إن شاء الله .

سيتم استخدام المنصة الجديدة بشكل جيد مع تصميمات الهيكل المتعددة التي ستواجه التهديد الناجم عن السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة التي يتم تصنيعها بكميات كبيرة في الصين . وأوضح لولر أن فورد ستكون قادرة على تحقيق أرباح أفضل من السيارات الكهربائية الأصغر حجماً أيضاً .

صندوق سيارة فورد SUV جديدة

مما لا شك فيه أن فورد ستتبنى فوائد السيارات الصغيرة في الفترة التي تسبق إطلاق المنصة الجديدة ، مما يجهز السكان لمجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة والشاحنات وسيارات SUV التي ستكون صغيرة من الخارج وكبيرة من الداخل .

هذه أول معلومات متوفرة لدينا عن سيارة فورد SUV جديدة قادمة بحجم اسكيب الخارج وداخلية اكسبلورر 2025 ، ستعتمد على منصة جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع