Search
Close this search box.

سيارة هونشي إل 5 تخرج بتصميم كلاسيكي يشبه رولز رويس

سيارة Hongqi L5 تخرج بتصميم كلاسيكي يشبه رولزرويس وسعر باهظ 1

لا شك أن سيارات رولز رويس من الأجمل على الإطلاق، ويبدو أن الشركات الصينية – كعادتها – اقتبست بعض عناصر تصميمها لتخرج علينا هونشي إل 5 في معرض شنغهاي للسيارات مؤخرًا.

شهدت صالة عرض السيارات في شنغهاي ظهور الجيل الجديد من سيارات هونشي الرائدة وأغلى سيارة محلية في الصين باسم هونشي إل 5، مع فتح باب الحجز.

يحافظ المظهر الفاخر للسيارة الجديدة على شكلها وخطوطها التقليدية الكلاسيكية، وتمزج بين الإشارات العتيقة واللمسة الحديثة، أو كما يقول البعض، بلمسة من تألق رولز رويس.

سيارة Hongqi L5 تخرج بتصميم كلاسيكي يشبه رولزرويس وسعر باهظ

وعلى الرغم من أن الجيل الثاني من سيارة هونشي إل 5 قد يصعب تمييزه عن الجيل السابق الذي تم إطلاقه في الأصل عام 2014، إلا أن الشركة أجرت بعض التغييرات الجديدة.

تشمل هذه التغييرات شبك تهوية أطول من الكروم، وصادم أمامي محدث بمصابيح جديدة، وقسم أسفل الشبك يتميز ببعض التطعيم من الكروم.

وتم دمج المصابيح الأمامية ذات الطابع العتيق بشكل جيد على الجبهة الأمامية، وبالإضافة لذلك تميزت سيارة L5 المعروضة في شنغهاي بمظهر خارجي رائع بلونين أبيض وأزرق يلفت الأنظار.

وعند النظر إلى هونشي إل 5 من الجانب، يصبح من الواضح على الفور أن الكثير من عناصر التصميم تم استلهامها من قصور رولز رويس الإنجليزية المتحركة.

ذو صلة: سعر أغلى سيارة صينية ضمن فئة السيدان المنافسة لـ مرسيدس اي كلاس

سيارة Hongqi L5 تخرج بتصميم كلاسيكي يشبه رولزرويس وسعر باهظ 3

ويتضح ذلك بشكل خاص في الواجهة الأمامية العمودية، والنوافذ الجانبية الخلفية المطولة، وتقليمات الكروم حول النوافذ الجانبية، وتفاصيل كروم إضافية على مقابض الأبواب والعجلات.

وتمثل المقصورة الداخلية لسيارة L5 مزيجًا مثيرًا للاهتمام بين القديم والجديد.

على سبيل المثال، يوجد عجلة قيادة بسيطة ذات زوجين من الأذرع، بينما يهيمن على لوحة القيادة ثلاث شاشات ضخمة.

وعلى الرغم من وجود الشاشات بكثرة، تجنبت هونشي فخ نقل جميع عناصر التحكم إلى هذه الشاشات، وبدلاً من ذلك، لا تزال المقصورة تحتوي على الكثير من الأزرار الفعلية على لوحة القيادة وعلى طول وسط السيارة.

صور هونشي إل 5

وعلى الرغم من عدم الكشف عن العديد من التفاصيل التقنية حول هونشي إل 5، فإن التقارير الإعلامية المحلية تشير إلى أنها ستأتي مزودة بمحرك V8 تيربو عادي.

وكان الجيل السابق يقدم كلاً من محرك V8 تيربو سعة 4.0 لتر بقوة 381 حصان، ومحرك V12 بسعة 6.0 لتر.

لم يتم الكشف عن تفاصيل الأسعار في الصين بعد، ولكن الجيل السابق من L5، الذي عُرض بأعداد محدودة جدًا، بدأ بسعر يبلغ 830,000 دولار أميركي تقريبًا، مما يجعلها بلا منازع أغلى سيارة يمكن شراؤها في الصين.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية هونشي اوسادو 2023 Hongqi Ousado

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع