Search
Close this search box.

شاحنة فورد رينجر رابتور 2023 جديدة ظهرت رسمياً وأعلنت عن قوتها

في الموعد المقرر سابقاً ظهرت اليوم مركبة بكب فورد رينجر رابتور 2023 ( 2023 Ford Ranger Raptor ) جديدة كلياً ، والتي تعتبر نسخة الأداء العالي من طراز رينجر .

وبالعودة إلى الماضي كانت بداية تقديم طراز رينجر رابتور في أوروبا خلال شهر أغسطس من سنة 2018 ، واليوم سنعرفكم على جيل جديد من هذه الشاحنة القوية تعتمد على الجيل الجديد من طراز فورد رينجر التي ظهرت رسمياً في شهر نوفمبر الماضي .

كانت الشائعات صحيحة حيث أن الشاحنة الصغيرة متوسطة الحجم فورد رينجر رابتور 2023 جديدة تعتمد ميكانيكياً على محرك ايكوبوست V6 سعة 3 لترات ، نفس مكينة فورد اكسبلورر اس تي ، يولد 392 حصان ( 400 حصان أوروبي PS ) و 583 نيوتن متر من عزم الدوران .

ولكن أرقام الأداء الجديدة ارتفعت وبشكل واضح مقارنة مع رينجر رابتور قديمة التي كان محركها EcoBlue بقوة 210 حصان ، ولكن عزم الدوران فيها كان أكبر قليلاً ويبلغ 500 نيوتن متر من عزم الدوران .

تأتي أجدد شاحنات رابتور 2023 مع قير بوكس اوتوماتيكي من 10 سرعات ، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

يمكن للسائق الاختيار من بين 7 وضعيات للقيادة ؛ عادي ، ورياضي ، وزلق ، وصخور الزحف ، والطين / الشقوق ، والرمل ، والباها المثالي على الطرق الوعرة بسرعة عالية .

وأكدت شركة فورد الأمريكية أنها ستحتفظ بتوفير محرك ديزل 4 سلندر سعة لترين على شاحنة فورد رينجر رابتور 2023 جديدة .

تستلهم نسخة رابتور من شاحنة بكب فورد رينجر هوية تصميمها الخارجي من شقيقتها الأكبر فورد اف 150 رابتور ، نسخة الأداء العالي من بكب اف 150 ، وتأتي مع اطارات حجم 17 إنش محاطة بـ عجلات حجم 32 إنش مناسبة لجميع التضاريس ، وتم زيادة الخلوص الأرضي .

كما حصلت على مصدات مخصصة مع ألواح انزلاقية ، وعتبات جانبية من الألومنيوم ، وشبك أمامي مميز يحمل حروف Ford ، وفتحات تهوية على غطاء محرك السيارة ، وملصقات Raptor ، وتم تعزيز الحماية السفلية من خلال إضافة لوحة أمامية أكبر مصنوعة من الفولاذ سمكها 2.3 إنش ، بالإضافة إلى دروع إضافية للمحرك والقير بوكس .

وستعمل خطافات السحب المزدوجة من كلا الطرفين على مساعدة في السحب .

عزز مهندسو فورد هيكل رينجر رابتور مما جعله أقوى وأكثر متانة ، وتأتي المركبة مع نظام تعليق مناسب للمهمات الشاقة من أذرع تحكم علوية وسفلية جديدة مصنوعة من الألومنيوم ، ومجموعة جديدة من ماصات الصدمات النشطة FOX 2.5 .

داخلية الشاحنة تأتي مع مجموعة عدادات رقمية حجم 12,4 إنش وشاشة وسطية تعمل باللمس حجم 12 إنش تدعم نظام معلوماتي ترفيهي سينك 4 ( SYNC4 ) من فورد ونظام صوتي B&O مكون من 10 سماعات .

في الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن سعر شاحنة فورد رينجر رابتور 2023 جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع