Search
Close this search box.

شيلبي سوبر سنيك 2024 عبارة عن سيارة موستنج سوبر تشارج بقوة 830 حصان

شيلبي سوبر سنيك

الكشف رسمياً عن شيلبي سوبر سنيك 2024 ، وهي عبارة عن سيارة موستنج سوبر تشارج يصدر منها قوة 830 حصان ، وسينتج منها عدد حصري من النسخ يبلغ قدره 250 سيارة في العالم .

أعلنت شركة شيلبي ( Shelby ) عن أول سيارة جديدة لها تعتمد على الجيل السابع والجديد من سيارات فورد موستنج لتعتمد سيارة شيلبي الجديدة على منصة S650 ، ولتأتي مع مجموعة من الترقيات التي تركز على الأداء فهي أقوى من سيارة شيلبي GT500 الحصرية القديمة .

نظرة عن قرب على سيارة شيلبي سوبر سنيك 2024 :

يتوفر طراز سوبر سنيك الجديد بخيارين للمحرك :

  • محرك Coyote V8 سعة 5 لترات تنفس طبيعي بقوة 480 حصان .
  • محرك Coyote V8 سعة 5 لترات مع Whipple سوبر تشارج بقوة 830 حصان .

 

محرك V8 سوبر تشارج

بغض النظر عما تختاره، فقد أعطت شيلبي أجدد سيارة رياضية نظام تعليق مختلف من أجل ” دوران أكثر حدة ”، وعادم بورلا ( Borla ) يتدفق بحرية ، ومكابح أقوى ، وتبريد أفضل ” للاستفادة من إمكانات مجموعة نقل الحركة ”. وعند اختيار قير عادي من 6 سرعات ستحصل أيضاً على ناقل حركة قصير المدى وعمود درايف شفت من قطعة واحدة .

وأكثر ما يميز هذه السيارة الرياضية القوية من الخارج حصولها على جنوط مصنوعة من المغنيسيوم مقاس 20 إنش تحيط بها اطارات صيفية تخفض حوالي 4 كيلوغرام من كل جانب ما يعادل 16 كيلوغرام من الأربع جنوط .

موستنج سوبر تشارج

الوزن الخفيف لا يتوقف عند هذا الحد ، تحصل Super Snake على غطاء محرك خاص من الألومنيوم ، ورفارف أمامية عريضة ومصد من الكربون ، وعند اختيار شكل البدي Fastback ستحصل أيضاً على جناح خلفي كبير من الكربون فايبر .

سيارة سوبر سنيك

وقال جو كونواي ( Joe Conway ) ، الرئيس التنفيذي لشركة شيلبي أمريكان ، في بيان : ” لقد صممنا شيلبي سوبر سنيك 2024 لتكون قمة سيارات الأداء لدينا بناءً على سيارة فورد موستنج الرياضية ذات المستوى العالمي . إنها تتبع رؤية كارول شيلبي بأن كل جيل من السيارات يعمل على تحسين السلسلة ، ومن خلال التعاون مع شركة فورد و Whipple وغيرها من الشركات الكبرى ، ابتكر فريقنا في لاس فيغاس أفضل سيارة شيلبي سوبر سنيك حتى الآن ” .

وكما ذكرنا في البداية تخطط شركة شيلبي لتصنيع 250 نسخة من هذه السيارة القوية ، وسيبدأ التصنيع في منتصف صيف 2024 إن شاء الله ، وتأتي كل سيارة مع ضمان لمدة 3 سنوات / 36000 ميل ، ويظل ضمان فورد الأصلي لمجموعة نقل الحركة سليماً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع