Search
Close this search box.

لوحة أمامية مرصعة بالنجوم المضيئة أول ميزات رولز رويس جوست الجديدة

  • تم الكشف عن اللوحة الأمامية المضاءة والمرصّعة بالنجوم بصفتها أول ميزة يطوّرها فريق بيسبوك لطراز جوست الجديد .
  • طوّرت على مدى عامين وما يزيد على 10 آلاف ساعة عمل .
  • تعكس فلسفة “Post Opulence” أو “الفخامة المطلقة” التي يستند إليها تصميم الشبح الجديدة من رولز رويس .
  • تمّ الإعلان عن اللوحة المرصعة بالنجوم قبل الكشف رقمياً عن رولز رويس جوست 2021 في 1 سبتمبر عند الساعة 1:00 بعد الظهر بالتوقيت الصيفي البريطاني .

يعدّ دار رولز رويس في جودوود ، غرب ساسكس ، مركزاً عالمياً للتميّز في الصناعة الفارهة ، يتألف فريق بيسبوك من مصمّمين ومهندسين وحرفيين يعملون بجهد في دار رولز رويس الشهير عالمياً ، وقد استطاع الفريق ابتكار عدد لا يُستهان به من المزايا الخلاّقة والراقية بحسب متطلبات عملاء رولز رويس . واليوم ، يقدّم فريق الخبراء المبدعين ميزة اللوحة الأمامية المضاءة ، وهو ابتكار أُعِدَّ حصرياً لطراز جوست الجديد قبيل الكشف عنه عالمياً في اليوم الأول من الشهر المقبل .

استغرق تطوير اللوحة الأمامية المضاءة سنتين من العمل الدؤوب وأكثر من 10 آلاف ساعة عمل جَماعية لإضفاء طابع متلألئ من نسج الخيال حول شعار جوست الذي يزين اللوحة المواجهة للراكب الأمامي في الجناح الداخلي ، إذ تحيط به أكثر من 850 نجمةً متألقة تختفي تماماً حين يكون محرّك السيارة متوقفاً . يحاكي هذا الابتكار الأول من نوعه في العالم بطانة السقف المرصعة بالنجوم والتي أصبحت جزءاً من رموز سيارات رولز رويس أسوةً بمجسّم روح السعادة ، وتصميم الشبك الأمامي بالإضافة إلى حرفَي اسم العلامة RR .

اختار فريق “بيسبوك” ألاّ يستخدم تقنية الشاشة البسيطة ليحقّق التأثير المنشود في طراز جوست الجديد . في المقابل  شرع يبتكر تحفةً معقّدة للغاية وأصلية تجسّد روح الفخامة الحقيقية ، فتوصّل إلى إضاءة الواجهة باستخدام 152 ضوء LED مركّب فوق اللوحة وتحتها ، والتي تتطابق بدقة مع ألوان ساعة المقصورة وإنارة أقراص لوحة العدادات . ولكي يضمن الفريق إضاءة شعار رولز رويس جوست 2021 بشكل متساوٍ على اللوحة ، استخدم موجِّهاً ضوئياً بسماكة 2 ملم يضمّ أكثر من 90 ألف نقطة محفورة بالليزر على طول مساحته ، يؤدي ذلك إلى توزيع الضوء بشكل متجانس ويضفي تأثيراً متلألئاً مع حركة العين عبر اللوحة الأمامية ، ما يحاكي البريق الخفيف لبطانة السقف المرصعة بالنجوم .

وقد أجرى الفريق عملاً هندسياً مكثفاً لتكون اللوحة الأمامية المضاءة خفيةً بالكامل عندما يكون المحرّك متوقفاً ، فاستُخدمت لهذا الغرض ثلاث طبقات من المواد المركبة ؛ الطبقة الأولى هي ركيزة بلون الأسود البيانو والمحفورة بالليزر لإزالة اللون الأسود وإبراز لمعان الضوء على شعار جوست ومجموعة النجو ،. ومن ثم تُكسى هذه الطبقة بطبقة من الورنيش داكن اللون لإخفاء الحروف عندما تكون السيارة متوقفة ، وأخيراً تُطلى اللوحة الأمامية بطبقة من الورنيش خفيف اللون قبل صقلها يدوياً للحصول على طبقة نهائية متجانسة وفائقة اللمعان بسماكة 0.5 ملم ، حيث تتماشى مع اللمسات الأخرى فائقة اللمعان في التصميم الداخلي لطراز جوست الجديد .

بعيداً عن حديثنا المتعلق بـ لوحة أمامية مضاءة ومرصعة بالنجوم ستحصل عليها سيارة رولز رويس جوست 2021 الجديدة كلياً القادمة ، شاهدوا تجربتنا التفصيلة لـ شقيقتها كالينان بلاك بادج .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع