Search
Close this search box.

عدد سيارات جنرال موتورز كهربائية المفترض بيعها حتى نهاية سنة 2023

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير عدد سيارات جنرال موتورز كهربائية المفترض بيعها حتى نهاية سنة 2023 وفقا لخطة الشركة الأمريكية التي تمتلك علامات ؛ شيفروليه ، و جي ام سي ، و كاديلاك .

في يناير الماضي أعلنت شركة فورد ( Ford ) أنها ستضاعف إنتاج شاحنة اف 150 لايتنينج ، النسخة الكهربائية بالكامل من بكب فورد اف 150 ، من أجل تلبية طلب العملاء المرتفع ، مما يدل على أن الثورة الكهربائية تسير على قدم وساق .

يمكن العثور على دليل إضافي على ذلك في شركة جنرال موتورز ( General Motors ) ، التي من المقرر أن تزيد إنتاج الشاحنات الكهربائية و سيارات كاديلاك SUV في عام 2022 بمقدار ستة أضعاف .

هذه المعلومات تم نشرها من قبل موقع Automotive News ، الذي يعتمد على مصادر خاصة من موردين الشركة الأمريكية .

كما تم الكشف عن عدد سيارات جنرال موتورز كهربائية المفترض بيعها حتى نهاية سنة 2023 ، بتصريح رسمي من قبل السيدة ماري بارا ( Mary Barra ) ، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة السيارات العملاقة .

وكشفت رئيسة جنرال موتورز ، ” أن الشركة جادة في إنتاج السيارات الكهربائية ، بهدف توفير 400 ألف سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية في عامي 2022 و 2023 ” .

في السابق ، قالت بارا إنها تريد من جنرال موتورز أن تكون متصدرة بإنتاج المركبات الكهربائية ، حيث أن شركة تسلا الأمريكية تشغل حالياً ما يقرب من %72 من سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث ترغب الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز في تغيير ذلك بحلول منتصف العقد .

من المؤكد أن شيفروليه سلفرادو EV ، التي ظهرت بنسخة اختبارية خلال بداية السنة تمهد الطريق لنسخة إنتاجية ، و كاديلاك ليريك ستقومان بنصيبهما العادل من العمل من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل .

كما لا يمكن أن ننسى ذكر بكب جي ام سي همر EV الذي دخل رسمياً خطوط الإنتاج بمحركاته الكهربائية .

علاوة على ذلك ، يشير الموردون إلى أن جنرال موتورز لديها خطط لزيادة إنتاج الشاحنات الكهربائية وكاديلاك كهربائية إلى إجمالي 46 ألف مركبة في سنة 2022 ، وهو تضخم كبير عن الرقم السابق البالغ 7 آلاف مركبة فقط .

صرحت جنرال موتورز في بيان رسمي : ” أعلنا عن استثمارات في خلايا البطارية وسعة التجميع ستمنحنا أكثر من مليون وحدة من سعة المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية بحلول نهاية عام 2025 ، ولدينا الآن فرق تعمل على تسريع جميع عمليات إطلاق المركبات الكهربائية القادمة ، وهدفنا هو أن يصل عدد سيارات جنرال موتورز كهربائية إلى 400 ألف نسخة على مدار عامي 2022 و 2023 ” .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع