Search
Close this search box.

فورد تستحوذ على “اوتوموتيف باور” لتعزيز تكنولوجيا الشحن الكهربائي

فورد تستحوذ على "أوتو موتيف باور" لتعزيز تكنولوجيا الشحن الكهربائي

أعلنت شركة فورد موتور رسميًا عن استحواذها على مزود حلول الطاقة ” اوتوموتيف باور ” – المعروفة اختصارًا باسم (AMP) – حيث تسعى العملاقة الأمريكية لتحسين بنية الشحن الكهربائي وأنظمة إدارة البطاريات لأسطولها من السيارات الكهربائية بفضل تقنية اوتوموتيف باور الرائدة في مجال الشحن.

اوتوموتيف باور، وهي شركة نشأت في لوس أنجلوس عام 2017، أبدعت في تطوير الأجهزة والبرامج لمجموعة من حلول الطاقة، بما في ذلك أنظمة شحن السيارات الكهربائية، والخدمات المستندة إلى السحابة، وحلول إدارة البطاريات والطاقة.

بيك-اب-فورد-

تدعي الشركة الناشئة أنها قدمت الطاقة لمعظم الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الرائدة في العالم. وبالاستحواذ على الشركة، لن تعود اوتوموتيف باور كيانًا مستقلًا، ولكن فورد ستدمج التكنولوجيا والقوى العاملة الماهرة ومرفق “سانتا في سبرينغز” في عملياتها لتسريع برامجها للسيارات الكهربائية.

قد يهمك : بيك اب فورد لايتنينج 2023 تتحدى بقوة بسعرها المنافس للغاية

فورد تستحوذ على "أوتو موتيف باور" لتعزيز تكنولوجيا الشحن الكهربائي 3

يشمل الاستحواذ من فورد استثمارًا بقيمة 26.5 مليون دولار أمريكي ودمج حوالي 149 عضوًا من فريق “أوتو موتيف باور” في عائلة فورد.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

الجدير بالذكر أن مؤسس “AUTO MOTIVE POWER”، أنيل بارياني، سينضم إلى وحدة فورد موديل e، وسيقدم تقارير مباشرة إلى رئيس تطوير السيارات الكهربائية، ألان كلارك، الذي عمل مع بارياني سابقًا في تسلا.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل المعاملة المالية، إلا أن الدلالة الاستراتيجية واضحة. وأكدت المتحدثة باسم فورد، إيما بيرغ، التزام الشركة بتسريع تبني السيارات الكهربائية وتعزيز تجربة الشحن للعملاء.

تتضمن تكنولوجيا ” اوتوموتيف باور ” أيضًا حلول إدارة الطاقة للرحلات ذاتية القيادة، والطائرات بدون طيار، وحتى أنظمة النقل السريع على غرار الهايبرلوب.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

وبالرغم من الإعلان الأخير لـ فورد عن تباطؤ في الطلب على السيارات الكهربائية، مما أدى إلى تقليص إنتاج “ماك إي” وتأخير الاستثمارات الكبيرة في السيارات الكهربائية، إلا أن استحواذها على “اوتو موتيف باور” يؤكد أن الشركة لم تغير مسارها.

على الرغم من أن الهدف من بناء 600,000 سيارة كهربائية تم تأجيله إلى عام 2024، إلا أن فورد يبدو أنها تتجه نحو تأمين موقع أقوى وأكثر تقدمًا تكنولوجيًا لإطلاق السيارات الكهربائية بفضل تكنولوجيا شركة حلول إدارة الطاقة التي استحوذت عليها مؤخرًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع