Search
Close this search box.

فورد جي تي 2022 جديدة تتفاخر بالفوز على فيراري بعد 56 سنة

تم اليوم الكشف رسمياً عن أجدد سيارات فورد جي تي 2022 ، وهي عبارة عن نسخة خاصة تستعيد ذكرى ماضي فوز فورد على فيراري في سباق لومان في سنة 1966 .

فبعد أن وصل الجيل الثاني من طراز فورد جي تي ( Ford GT ) إلى عامه الأخير ضمن خطوط تصنيع الشركة الأمريكية ، قررت فورد أن تقدم نسخة خاصة جديدة قد تكون آخر ما في جعبتها لهذا الطراز الحصري المميز .

سنعرفكم اليوم على فورد جي تي ألان مان هيريتيج إديشن 2022 ( 2022 Ford GT Alan Mann Heritage Edition ) التي سيتم عرضها خلال أيام ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات 2022 في أمريكا .

يعد فوز فورد على فيراري في سباق لومان عام 1966 من بين أعظم قصص السيارات في كل العصور ، وتستمد هذه النسخة الخاصة هويتها من سيارة سباق قديمة خفيفة الوزن ابتكرها آلان مان للسباقات في عام 1966 ، مع تسليط الضوء على أهمية النماذج الأولية في تطوير سيارة GT الحائزة على السباق .

تأتي أجدد نسخة خاصة من سيارات فورد جي تي 2022 مع هيكل أحمر اللون مع لمسات باللون الذهبي والأبيض ، وحملت على هيكلها الرقم 16 المستمد من النموذج الأولي لـ فورد AM GT-1 عام 1966 والذي تم عرضه بجانب السيارة الجديدة في الصور المرفقة ضمن هذا الخبر .


حصلت سيارة فورد GT ألان مان هيريتيج إديشن على هيكل من الكربون فايبر مما جعلها تتميز بخفة الوزن ، ومن المزايا الأخرى الاطارات المصنوعة من الكربون فايبر حجم 20 إنش تخفي خلفها بريكات بريمبو و بريك كاليبرز باللونين الأحمر والأسود .

وصولاً إلى داخلية أجدد سيارة فورد رياضية خاصة يوجد الكثير من الكربون فايبر جنباً إلى جنب مع التجنيد الأسود من الكنتارا التي غضت الكراسي الرياضية وعجلة القيادة والسقف وغيرها من أماكن ، ونلاحظ وجود تطريزات بخياطة ذهبية وحمراء ، بالإضافة إلى شعار GT المنقوش على مساند الرأس الكراسي ، كما يمكن العثور على لمسات ذهبية غير ملحوظة على لوحة القيادة بينما تم توفير مبدل قير على المقود ( paddle shifters ) باللون الأحمر Alan Mann Red .

بعد استعراض ما تميزت به نسخة ألان مان هيريتيج إديشن الخاصة من سيارات فورد جي تي 2022 ، نود التذكير بأن هذا الطراز الرياضي يعتمد ميكانيكياً على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 647 حصان (656 حصان اوروبي PS) و 745 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير دي سي تي اوتوماتيكي من سبع سرعات ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع