Search
Close this search box.

فورد موستنج دارك هورس 2024 تتألق بألوان كأس سباقات ناسكار

أطلقت شركة فورد الأمريكية، العملاقة في صناعة السيارات، تصميمها الجديد لـ سيارة موستنج المشاركة في سلسلة كأس ناسكار 2024، حيث تميزت بمظهر جديد مستوحى من تصميم إصدار دارك هورس.

وقد تمكنت فورد، على الرغم من القيود التنظيمية الصارمة التي تفرضها ناسكار، من نقل الخصائص الرئيسية لـ سيارة موستنج على غطاء المحرك للسيارة الجديدة بطريقة سلسة ومتناسقة.

يجدر بالذكر أن المشاركة في سلسلة ناسكار، التي تعد أكثر السباقات شهرة في الولايات المتحدة، تمثل فقط جزء صغير من التزام فورد بالتنافس في سباقات السيارات العالمية.

فورد موستنج دارك هورس 2024 تتألق بألوان كأس سباقات ناسكار 2

سيكون الطراز الجديد من موستنج جزءًا من مجموعة كبيرة من السيارات التي تخطط فورد لإدخالها في الموسم القادم من السباقات حول العالم. حيث ستتمكن النسخ المختلفة من “موستنج دارك هورس” المشاركة في فئات السباق GT3 و GT4 على مستوى العالم، بينما سيتنافس طراز “دارك هورس R” في سلسلة تحدي موستنج في جميع أنحاء البلاد.

تطلعات فورد للمشاركة في فئات السباقات العالمية التحمل “GT” أدت إلى إنشاء سيارة موستنج GTD، التي يمكن وصفها بأنها سيارة سباق تجارية على الطرقات، تشبه إلى حد كبير بورش 911 GT3.

ستقدم موستنج GT3 محرك V8 سعة 5.4 لتر مستمد من كويوت، بالإضافة إلى مكونات من Multimatic وشريك فورد في الرالي، M-Sport. كما ستحصل السيارة على نظام تعليق خاص قصير-طويل الذراع، وعلبة تروس مثبتة في الخلف، وهيكل خاص لتحسين الديناميكا الهوائية وألواح جسم من الكربون.

ومن المقرر أن تظهر موستنج “دارك هورس” لسلسلة كأس ناسكار 2024 لأول مرة في الرابع من فبراير 2024، كجزء من سباق Clash at the Coliseum داخل ملعب لوس أنجلوس التذكاري، وفقًا لما أعلنته فورد.

ذو صلة: أغلى سيارة فورد موستنج 2024 جديدة يصل سعرها إلى هذا الحد

مشاركات فورد في ناسكار

يمتد تاريخ مشاركة فورد في سلسلة سباقات ناسكار عبر عقود طويلة وهو مليء بالإنجازات والتحديات. تُعد فورد واحدة من العلامات التجارية الرئيسية التي تشارك في هذه الرياضة، وقد أحرزت العديد من الانتصارات على مر السنين.

في البداية، شاركت فورد في سباقات السيارات الأمريكية في أوائل العشرينيات، ولكن انطلاقتها الحقيقية في ناسكار بدأت في الخمسينيات. بدأت الشركة تطوير سياراتها لتتوافق مع متطلبات السباق، وقد اكتسبت شهرة كبيرة في هذا المجال.

وعلى مدار السنوات الخمسين الماضية، اكتسبت فورد سمعة قوية في ناسكار، حيث حققت العديد من الانتصارات والبطولات. من أبرز الإنجازات التي حققتها فورد في ناسكار هو فوزها ببطولة كأس السائقين في ناسكار أكثر من 15 مرة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي 3 بطولات في الاحساء ( دريفت | كسر الزمن | اوتوكروس )

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع