Search
Close this search box.

فورد موستنج GT3 تظهر في لومان قبل المشاركة في سباقات 2024

تحوّلت سيارة فورد موستنج دارك هورس الجديدة المزودة بمحرك V8 إلى سيارة سباق ممتازة من طراز فورد موستنج GT3، وتمثل هذه السيارة الجديدة انطلاقة فورد الرسمية في فئة FIA GT3 العالمية، وتم الكشف عنها في حفل افتتاح سباق لومان 24 ساعة التاريخي.

بهذا الإعلان تنوي فورد المنافسة بـ سيارة فورد موستنج GT3 في سباق لومان 24 ساعة في العام المقبل، كما ستعمل الشركة الأميركية على إشراكها في سلسلة سباقات أخرى في وقت سابق من عام 2024، بما في ذلك بطولة العالم للتحمّل وفئة GTD Pro الخاصة بـ IMSA.

سيارة فورد موستنج GT3

 

وسيشارك فريق بروتون كومبيتيشن الألماني، الذي يعد أول فريق عملاء لـ فورد، بسيارتين في سلسلة بطولة العالم للتحمّل، بينما سيشارك فريق مصنع فورد بسيارتين في فئة GTD Pro، وسيتم إدارتهما من قبل فريق ملتي ماتيك موتور سبورتس وتستعدان للتسابق في حدث روليكس 24 في دايتونا عام 2024.

وحصل فريق فورد على مساعدة في تطوير سيارة موستنج GT3 من شريكين طويلي الأجل، حيث سيساعد فريق ملتي ماتيك في بناء ودعم سيارات السباق، بينما سيقوم فريق إم سبورت ببناء المحركات، وهي محركات V8 بسعة 5.4 لتر، تم تصميمها للسباق وتعتمد على محرك كويوت الجديد بسعة 5.0 لتر الذي يولد 500 حصان على سيارة فورد موستنج دارك هورس.

وتتضمن الترقيات الأخرى في إصدار GT3، ناقل حركة خلفي، ونظام تعليق فريد يستخدم إعداد wishbone مزدوج غير متساوي الطول.

بعيدًا عن الأداء، تتألق سيارة موستانج GT3 بتصميم ملفت للأنظار، حيث تظهر بلون متدرج بتصميم فني من قبل تروي لي، الذي يعد واحدًا من أشهر مصممي السباقات.

وتحت الغلاف اللامع يوجد الكثير من الألواح المصنوعة من الـ كاربون فايبر، وبينما تحمل السيارة فلسفة تصميم موستنج القوية، إلا أن مظهرها الخارجي تم تعديله بشكل كبير.

حيث تبدو أغطية الجنوط منتفخة للغاية، وتوجد العديد من الفتحات لتحسين تدفق الهواء والتبريد.

فورد موستنج 2024

وتتميز المقدمة بتصميم هجومي مُخيف، حيث يحيط الكربون فايبر بمدخل الهواء السفلي في المنطقة الأمامية، وتوجد مصابيح الضباب لإضاءة المسار خلال سباق الليل وفي حالات الرؤية السيئة.

وفي الخلف، يوجد جناح ضخم يخرج من سقف السيارة بدلاً من الغطاء الخلفي، ويبدو المفصل الخلفي الخاص بالجناح حاد للغاية.

وبخصوص تصميم الجزء الداخلي، فإن موستنج GT3 لا تشبه النسخة الإنتاجية المُخصصة للطرقات إلا في مقابض الأبواب.

حيث تم تجريدها تمامًا للحصول على أقصى قدر من تخفيض الوزن، وتم تزويدها بقفص حماية لتحسين الصلابة والسلامة، إلى جانب مقعد ريكارو وحيد يواجه عجلة القيادة التي تحتوي على الكثير من الأزرار والمفاتيح.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد موستنج جي تي معدلة بقوة 1250+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع