Search
Close this search box.

فيراري تُسجّل طلبات قياسية حتى نهاية 2024

سيارات-فيراري-بوروسانجوي-

أبلغ رئيس شركة فيراري، جون ألكان، مساهمي الشركة في اجتماعهم الأخير عن تسجيل الشركة الإيطالية العريقة لصناعة السيارات الخارقة طلبات قياسية على مُختلف سياراتها تمتد حتى نهاية عام 2024 المُقبل.

وأشار إيلكان إلى أن طرازي فيراري الأحدث، السيارة الهايبرد فيراري 296 GTS، وسيارة فيراري بوروسانجوي الرياضية ذات الأربعة أبواب، قد أسهما في تعزيز محفظة المنتجات الخاصة بها، وتسببا في تسجيل “عددًا قياسيًا من الطلبات حتى نهاية عام 2024”.

ووعدت فيراري بإطلاق 15 طرازًا جديدًا بين عامي 2023 و 2026، بما في ذلك أول سيارة فيراري كهربائية كاملة، والتي أكد ألكان في اجتماع المساهمين أنّها ستخرج في وقت ما من عام 2025 إن شاء الله.

داخلية-فيراري-بوروسانجوي-

ذو صلة: فيراري توقف استقبال طلبات شراء أهم سيارات 2023

وأضاف ألكان أن الشركة الإيطالية  لصناعة السيارات الخارقة ستواصل إنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، بينما تسعى إلى الانتقال إلى الكهرباء.

وأشار المدير التنفيذي بنيديتو فينيا إلى أن الوقود الإلكتروني سيمد حياة السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، ورحب فينيا بخطط الاتحاد الأوروبي للسماح بإنتاج السيارات التي تعمل بالوقود الإلكتروني بعد الموعد النهائي المحدد في عام 2035 لإنهاء إنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

فيراري تُسجّل طلبات قياسية حتى نهاية 2024 1

وأضاف فينيا أن فيراري ستستفيد من “شراكات مختارة” لاستراتيجيتها الصناعية والابتكارية، في حين ستحتفظ بتطوير وإنتاج المكونات الأساسية داخليًا، مثل المحرك الكهربائي وحزمة البطارية والمحولات.

ووافق المستثمرون في فيراري، تُهيمن عليهم عائلة أجنيلي الإيطالية من خلال شركتها الاستثمارية إكسور، على حزمة تعويضات إدارية للإدارات العليا عن عام 2022.

وبلغت المكافأة الإجمالية لفينيا حوالي 5 ملايين يورو (5.5 مليون دولار أميركي تقريبًا) لعام 2022، وهو أول عام كامل له في قيادة الشركة، ويشمل هذا المبلغ حوالي مليون يورو من الحوافز طويلة الأجل التي تعتمد على الأسهم.

فيراري 2024

 

هل تنجح سيارات فيراري الكهربائية مستقبلًا؟

صعوبة توقع مدى نجاح سيارات فيراري الكهربائية يعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك الاتجاهات العالمية لتبني السيارات الكهربائية، والتكنولوجيا المتاحة لفيراري لتصنيع هذه السيارات بشكل فعال يُعتمد عليه، والسوق المستهدفة.

ومع ذلك، يتوقع البعض أن تحقق سيارات فيراري الكهربائية نجاحًا نظرًا لسمعة الشركة القوية والشغف الكبير بالسيارات الرياضية من قبل الجمهور.

ومن المحتمل أن يكون نموذج السيارة الكهربائية الأولى لفيراري مهمًا بشكل خاص، حيث ستكون هذه السيارة أول إطلاق للشركة في السوق الكهربائية، وسيتعين عليها المنافسة مع سيارات كهربائية قوية من شركات مثل تيسلا وبورش.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فيراري 296 GTS سيارة 6 سلندر هايبرد تتفاخر بمستقبل السرعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع