Search
Close this search box.

بي ام دبليو تكشف عن كراسي سيارات لا مثيل لهم في العالم

كراسي سيارات ثلاثية الأبعاد

نشرت شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية أول مجموعة من الصور الرسمية التي تُظهر تصميم كراسي سيارات لا مثيل لهم في العالم تم تقديمهم من خلال طباعة ثلاثية الأبعاد 3D وتميزت بأنها خالية من أي حشوة مرئية ! دون التأثير على راحتها مقارنة بالمقاعد المنجدة.

سجلت بي ام دبليو براءة اختراع لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الألماني – German Patent and Trademark Office – اختصار ( DPMA ) خاصة بـ مقاعد حاضنة جديدة ستوفرها في سياراتها ، وتم وصفها بأنها تمثل ” عملية تصنيع إضافي للمكونات ” .

كراسي سيارات BMW

تقصد الشركة البافرية بـ التصنيع الإضافي مصطلح hifalutin الخاص بالطباعة ثلاثية الأبعاد ، ولكن الفرضية الأساسية وراء براءة الاختراع هي أنه يمكن استخدام وسائط مختلفة أثناء عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد ، وترتيبها في شبكات متشعبة محكمة مع بعضها البعض بشكل متفاوت ، وتتم معالجتها بطرق محددة تؤدي إلى جعل بعض العناصر أكثر صلابة من الأخرى ويكون بعضها ليناً ومرناً ومن هنا تأتي الراحة في الجلوس على هذه الكراسي الجديدة المتطورة .

كراسي سيارة M4

كراسي كاربون فايبر

صور كراسي سيارات تم تقديمها من خلال طباعة 3D لا مثيل لها في العالم :

ستستخدم BMW المقاعد الحاضنة ” المتعارف عليها باسم بوكيت سيت ( bucket seat ) ” في سيارات رياضية خاصة مثل بي ام دبليو M4 CSL ، التي ستحصل على كراسي تمت طباعة الهيكل الأساسي لها من خلال شبكة معبأة بإحكام ومعالجتها بحيث تصبح صلبة وتوفر الدعم المناسب ، ولكن الطبقات الخارجية للمقعد ستتم طباعتها لتكون شبكة أكثر مرونة وتتخذ قواماً إسفنجياً .

في حين أن مقاعد السيارات الرياضية من بي ام دبليو تأتي بشكل خاص مع غلاف من ألياف الكربون ومع تنجيد خلف الرأس أو وسادات منجدة بشكل فردي مرتبطة بالمقعد ، فإن ما تقترحه BMW في الصور المرفق ضمن هذا الخبر سيحل محل الكرسي المصنوع من الكاربون فايبر وسيكون مصنوع بالكامل في قطعة واحدة .

كراسي سيارات بي ام دبليو

من الناحية الشكل ، يمكن أن يكون شكل كراسي سيارات بي ام دبليو الخاص هذا عادي نسبياً ويحمل سطح أملس ، لكن المناطق المختلفة للطبقة الخارجية الإسفنجية يمكن أن تتغير بمعدلات مختلفة ، مما يكشف عن البنية الداخلية التي ستتضمن أجزاء ناعمة في الأماكن التي تتطلب على راحة عالية أثناء الجلوس ، وهي تركز على توفير راحة أكبر للركاب أثناء الجلوس في السيارة الرياضية لفترات طويلة ، وبالإضافة لذلك تستوعب الركاب بأحجام متنوعة من ناحية الأوزان .

تقول BMW إنه يمكن أيضاً استخدام هذه التقنية التي صُنعت من خلالها هذه الكراسي في مساند الذراعين وعجلات القيادة وعناصر الزخرفة على لوحة العدادات لإنشاء عناصر ناعمة الملمس دون اللجوء إلى الحشوات .

تحدثنا ضمن هذا الخبر عن كراسي سيارات لا مثيل لهم في العالم سجلت براءة اختراعها شركة بي ام دبليو .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع