Search
Close this search box.

كيا موهافي 2023 تكشف عن نفسها وتعلن عن التجديدات التي حصلت عليها

تم الكشف رسمياً عن التجديدات التي حصلت عليها السيارة العائلية الكورية كيا موهافي 2023 ، التي تمثل فئة سيارة SUV مع 3 صفوف من كراسي الركاب ، والأصغر حجماً من شقيقتها الأكبر كيا تيلورايد .

نود في البداية التنويه أن سيارات موهافي ( Mohave ) التي تحمل في أسواق عالمية أخرى اسم كيا بوريغو ( Kia Borrego ) كانت بداية إنتاجها بجيلها الأول في سنة 2008 ، وظهر الجيل الثاني منها في شهر سبتمبر من سنة 2019 كموديل 2020 ، واليوم نحن نتحدث عن سيارة 2023 التي حصلت على بعض التجديدات .

النسخة التي نتحدث عنها من سيارات كيا موهافي 2023 المجددة تم الكشف عنها في وطنها الأم كوريا الجنوبية ، قبل أن إطلاق النسخة المخصصة للأسواق العالمية .

تضمنت التجديدات حصول سيارة 2023 على شعار شركة كيا الجديد ، الذي تم الكشف عنه في بداية سنة 2021 الماضية ، وتبدو التغييرات الخارجية والتجديدات على سيارة SUV متعددة الاستخدامات ذات الهيكل على الإطار ( body-on-frame SUV ) بسيطة ويمكن التعرف فوراً .

إلى جانب توفير شعار العلامة التجارية الجديد على سيارة 2023 ، يكتسب الطراز أيضاً لمسات حزمة Gravity التي تتميز بلمسات خارجية سوداء لامعة بالإضافة إلى تقليم خشبي أسود على الداخلية .

لا تنتهي الترقيات عند هذا الحد حيث تتبنى سيارة الـ suv تحديثات على الشاصي ونظام التعليق بهدف تحسين الأداء على التضاريس الوعرة وتقليل مقدار الاهتزاز أثناء القيادة ، مما يعمل على تحسين مقدار الراحة والهدوء في المقصورة مقارنة مع الموديل السابق .

عند الحديث عن المقصورة الداخلية ، تحتوي موهافي جديدة على عجلة قيادة محدثة بالإضافة إلى تنجيد Terracotta Brown و Taupe Grey المتوفر حديثاً ، وتم توفير لمسات خشنة بعض الشيء ، ولكن يبدو أيضاً أن السيارة قد تم تجهيزها بزجاج مزدوج الطبقة ونظام فرملة أوتوماتيكي قياسي جديد .

ميكانيكياً تعتمد سيارة كيا موهافي 2023 على محرك ديزل سعة 3 لترات تم تحسينه ليقلل من مقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لتلبية المتطلبات المعززة التي دخلت حيز التنفيذ في كوريا الجنوبية هذا العام ، لحسن الحظ لم يكن لهذا تأثير على الأداء حيث أن المحرك ، الذي يتصل بقير أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي للعجلات ، يأتي بقوة 253 حصان ( 257 حصان أوروبي PS ) و 560 نيوتن متر من عزم الدوران .سيبدأ سعر سيارة موهافي جديدة في سوق كوريا الجنوبية من 41,397 دولار أمريكي أي ما يعادل 155,238 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع