Search
Close this search box.

كيا EV4 الاختبارية ترسم شكل سيارة سيدان كهربائية جديدة

صور كيا EV4

بعد إطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة EV5 2025 تم نشر صور شقيقتها الاختبارية كيا EV4 الرسمية الأولى على الانترنت ، لتعلن شركة كيا الكورية كيف ستركز خلال السنوات القادمة نحو كهربة السيارات الجديدة في أسطولها .

فبعد توفير سيارة EV6 2023 الكروس أوفر الكهربائية بالكامل في الأسواق والإعلان عن سعر شقيقتها الأكبر EV9 2024 ، والكشف عن النسخة الإنتاجية من سيارة الكروس أوفر EV5 2025 ، نُشرت صور النسخة الاختبارية من سيارة السيدان الكهربائية بالكامل EV4 نجمة هذا الخبر .

كيا EV4 جديدة

بالرغم من توجه شركات السيارات نحو إنتاج سيارات الكروس أوفر SUV بكافة فئاتها وأحجامها مقابل تقليل التركيز وتخفيض عدد سيارات السيدان بعد انخفاض طلب العملاء عليها ، إلا أن نجمة هذا الخبر هي سيارة كيا اختبارية سيدان كهربائية بالكامل .

نتوقع أن تنافس النسخة الإنتاجية القادمة من كيا EV4 كل من ؛ تسلا موديل 3 ، و تسلا موديل S ، و بي ام دبليو i4 ، و بلويستر 2 ، وشقيقتها من الأم الثانية هيونداي ايونيك 6 .

تم الكشف عن سيارة EV4 الاختبارية في حدث EV Day الذي نظمته شركة كيا في سيول هذا الأسبوع ، وهي واحدة من سيارتين جديدتين تم رؤيتهما لأول مرة من شركة صناعة السيارات الكورية ، وكانت السيارة الاختبارية EV3 هي الأخرى .

كيا جديدة

من حيث التصميم، فإن EV4 الاختبارية تشبه إلى حد كبير سيارة الكروس أوفر EV6 ، وهو ليس بالأمر السيئ ، ولكنه أصغر قليلاً ، تتميز EV4 بارتفاع ركوب مناسبة لكونها سيارة سيدان وليست كروس أوفر . كما سارعت كيا إلى استحضار سيارة ستينجر، وهي سيارة سيدان ذات أداء متقاعد الآن ، ومن الجيد أن نعرف أن السيارة ستحصل على نوع من الاستبدال .

وكما صرح السيد كريم حبيب ، رئيس التصميم في شركة كيا ، في سيول : ” تمتلك كيا تاريخاً حديثاً مع السيارات عالية الأداء مثل ستينجر و ستينجر جي تي ، ولا نريد أن نفقد ذلك في المستقبل ، إنها تتميز بتصميم جديد وجريء وغير متوقع ، مع التركيز على الأداء والتأثير البصري ” .

شاشات سيارة كيا EV4

تحمل الواجهة الأمامية لـ سيارة كيا EV4 الاختبارية تشابهاً قوياً مع طرازي EV9 و EV5 ؛ مع مصابيح أمامية طويلة وضيقة بتقنية LED وشبك “النمر” الذي يمتد عبر الطرف السفلي . وقالت كيا إن غطاء المحرك ينحدر منخفضاً (لكنه يوفر مظهراً رائعاً) بينما يتضاءل الجزء الخلفي ليشكل سيارة هاتشباك حقيقية تشبه إلى حد كبير سيارة ستينجر . في المجمل ، فإن الصورة الظلية تستحضر بالتأكيد شكل EV6 ، ولكن في شكل سيارة سيدان رياضية .

وقال السيد حبيب أنه كما هو الحال مع عروض السيارات الكهربائية الأخرى التي تقدمها كيا ، كانت المساحة هي الأولوية القصوى في تصميم السيارة الاختبارية EV4 . إن التحول إلى سيارات SUV تقريباً من حيث الخلوص الأرضي سمح للمصممين بتحقيق أقصى قدر من الرحابة . وقال : ” إنها ليست سيارة سيدان منخفضة كما نعرفها اليوم ”. ” نريد إيجاد طريقة للاحتفاظ بالمركبات الأقل ارتفاعًا والأكثر أناقة في المستقبل ، ليس فقط من حيث التصميم ولكن من حيث المنفعة ” .

 

إنه محق في الإشارة إلى قدرة سيارات السيدان ، حيث تراجعت مبيعات هذه الفئة من السيارات إلى حد كبير في جميع أنحاء العالم ، وأفسحت المجال لـ سيارات الكروس أوفر وسيارات SUV ، ولكن المسؤولين التنفيذيين في شركة كيا قالوا إن العديد من العملاء ما زالوا يريدون سيارات السيدان ، وأن هؤلاء الأشخاص ليسوا مجموعة سكانية يريدون التخلي عنها أثناء السباق نحو هدف يتمثل في أن تصبح ما يقرب من 40% من المبيعات العالمية كهربائية بحلول عام 2030 .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على شكل سيارة كيا EV4 الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع