Search
Close this search box.

لامبورغيني تُطلق ثلاث سيارات خاصة من هوراكان احتفالًا بمرور 60 عام

لامبورغيني تُطلق ثلاثة إصدارات خاصة من هوراكان

ربما يكون إطلاق سيارة ريفويلتو الهايبرد هو أفضل حدث لعشاق لامبورغيني هذا العام، ولكن لدى العلامة التجارية الإيطالية مفاجآت أخرى في احتفالاتها بالذكرى الستين. حيث تنوي الشركة إطلاق ثلاثة إصدارات خاصة بالذكرى الستين لـ سيارة هوراكان باسم STO و Tecnica و Evo Spyder.

ستتم إنتاج كل من الإصدارات الخاصة بالذكرى الستين من لامبورغيني في عدد محدود جدًا من 60 نسخة فقط، وسيتميز كل منها برسومات خاصة بالذكرى الستين وتطريز المقاعد المتناسق، وألواح كاربون فايبر مكتوب عليها “1 من 60” داخل المقصورة.

لامبورغيني تُطلق ثلاثة إصدارات خاصة من هوراكان 1

تعتبر سيارة لامبورغيني هوراكان STO الأكثر قوة بين الثلاثة، بفضل المحرك V10 سعة 5.2 لتر الذي يولد 631 حصان و565 نيوتن متر من عزم الدوران، مع دفع كلي للعجلات.

يتوفر هذا الإصدار الخاص بالذكرى الستين بمواصفات متنوعة، مستوحاة من الملابس الرياضية العالية الأداء، ويتميز كل منها بجنوط ألومنيوم مُعتمة مقاس 20 إنش.

ويتميز الإصدار الخاص من هوراكان STO باللون الأزرق، مع بعض تفاصيل الـ كاربون فايبر، بينما يتمتع التصميم الداخلي بتنجيد ألكنتارا.

لامبورغيني تُطلق ثلاثة إصدارات خاصة من هوراكان 2

أما هوراكان Tecnica فهي نسخة خاصة موجهة لمضمار السباق. وتعمل بنفس محرك V10 سعة 5.2 لتر الذي ينتج 631 حصان، ولكن يتم نقل القوة حصريًا إلى العجلات الخلفية، ويستوحى هذا الإصدار تصميمه من رياضة السيارات وألوان علم إيطاليا، ويأتي مع جنوط Damiso سوداء مقاس 20 بوصة.

أما إصدار هوراكان Evo Spyder فيعمل بمحرك V10 القياسي الذي يولد 602 حصان، ويتوفر في نسختين الأولى باللون الأزرق مع خطوط بيضاء، والثانية باللون الأخضر مع خطوط بيضاء، وكلا النسختين تأتيان مع جنوط Damiso سوداء مقاس 20 إنش.

من المقرر أن يتم الكشف الرسمي عن إصدارات هوراكان الخاصة بمناسبة مرور 60 عام في الحادي والعشرين من أبريل في سيجيريا، ميلانو، حيث سيتم عرضها جنبًا إلى جنب مع ريفويلتو الجديدة.

وأكدت شركة لامبورغيني بشكل رسمي أن خليفة هوراكان هايبرد القابلة للشحن ستظهر في نهاية عام 2024، مما يعني أن الإصدارات الخاصة التي كشفت عنها ستكون من آخر الطرازات التي تحتوي على محرك V10.

هذا ولم تكشف لامبورغيني عن أسعار أيّ من الإصدارات الثلاثة المذكورة، ولا نعرف حتى الآن متى سيتم تسليمها للعملاء، ولكن نتوقع أن تظهر المزيد من التفاصيل في حدث الكشف الرسمي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي لامبورجيني هوراكان ايفو واحدة من أروع السيارات المزودة بـ محرك تنفس طبيعي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع