Search
Close this search box.

لقد ظهرت أقوى سيارة في تاريخ فيراري مخصصة للشوارع وحلبات السباق

فيراري 2024

تم الكشف رسمياً عن فيراري SF90 XX سترادال ( Ferrari SF90 XX Stradale ) الحصرية لتتوج بلقب أقوى سيارة في تاريخ فيراري مخصصة للشوارع وحلبات السباق .

التقى زميلنا صهيب شعشاعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بـ أجدد سيارات فيراري الايطالية الخارقة التي سيصنع منها 799 من سيارة كوبيه و 599 سيارة سبايدر كشف .

View this post on Instagram

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

كانت جميع طرازات XX السابقة من فيراري مخصصة للحلبات فقط ، لكن ذلك تغير مع الكشف عن نجمة هذا الخبر SF90 XX Stradale و SF90 XX Spider الكشف ، حيث يمكن للعملاء الاستمتاع بهذه السيارات الجديدة الأكثر قوة على الطرق العامة .

صور أقوى سيارة في تاريخ فيراري مخصصة للشوارع والحلبات :

مواصفات سيارة فيراري SF90 XX سترادال الميكانيكية :

تعتمد كلا النسختين الكوبيه والكشف من هذا الطراز على نظام ميكانيكي هايبرد يجمع بين عمل محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو مع ثلاثة محركات كهربائية ، اثنان للمحور الأمامي وواحد بين المحرك والقير ، لينتج من عمل الأربعة محركات معاً إجمالي قوة يصل إلى 1016 حصان ( 1030 حصان أوروبي PS ) ، مقابل 986 حصان التي تمتلكها سيارة SF90 Stradale القياسي التي سبق وجربها فريق عرب جي تي ، وتأتي السيارة الجديدة مع قير من 8 سرعات دبل كلتش تم إعادة برمجته .

تتسارع السيارة الجديدة بنسختها الكوبيه ونسختها السبايدر من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 2,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س ( 199 ميل/س ) .

فيراري جديدة

ينتج محرك V8 في حد ذاته 786 حصان ، ويتميز المحرك بمكابس جديدة ، ومعالجة خاصة لغرفة الاحتراق ، ومداخل مصقولة لأنابيب عادم أقرب إلى حاجز المقصورة لجلب المزيد من صوت المحرك إلى داخلية السيارة ، كما ألغى المهندسون نظام الهواء الثانوي للتخلص من 3.5 كجم من الوزن .

تتلقى المحركات الكهربائية أيضاً ترقية للطاقة لتصل إلى ما مجموعه 229 حصان من القوة ( 171 كيلوواط ) ، وتأتي مع بطاريات بسعة 7.9 كيلو واط ، عند اعتماد أقوى سيارة في تاريخ فيراري على الطاقة الكهربائية فقط تستطيع السير لمسافة لا تزيد عن 25 كم ( 15,53 ميل ) وبسرعة قصوى عند 135 كم/س .

داخلية فيراري

هناك وظيفة تعزيز إضافية جديدة من المحركات الكهربائية عندما تكون سيارة فيراري SF90 XX سترادال جديدة ضمن وضعية قيادة Qualifying ، يضيف النظام مزيداً من القوة عند الخروج من المنعطفات ، وتزعم فيراري أن الميزة تقلل أوقات الدورات حول حلبة فيورانو بمقدار 0.25 ثانية .

من ناحية الشكل الخارجي تبدو SF90 XX Stradale أكثر عدوانية من الطراز القياسي .

صور فيراري SF90 XX Stradale

أسعار أجدد سيارة فيراري 2024 :

سعر فيراري SF90 XX سترادال كوبيه يبدأ من 842 ألف دولار أمريكي .

سعر سيارة فيراري سبايدر جديدة هذه يبدأ من 929 ألف دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع