Search
Close this search box.

لوتس ستكشف عن سيارة اميرا جديدة المزودة بـ محرك AMG في جودوود

لوتس ستكشف عن سيارة اميرا في هذا الموعد

من المنتظر أن يبدأ مهرجان “جودوود فيستيفال أوف سبيد” الأسبوع المقبل، ويبدو أن شركة لوتس تنوي استخدام الحدث للكشف العلني عن نسخة جديدة من سيارة اميرا ذات المحرك رباعي الاسطوانات.

بينما تم تقديم السيارة في الأصل قبل أكثر من عامين، فإن السيارة الرياضية المزودة بـ محرك 4 سلندر ستلعب دورًا ثانويًا للنموذج الرائد الذي يتميز بمحرك V6 سعة 3.5 لتر من تويوتا.

وزودت لوتس محرك V6 بشاحن توربيني لتوليد قوة تبلغ 400 حصان مع 420 نيوتن متر من عزم الدوران. مما يتيح للسيارة التسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-96 كم/ساعة) في زمن قصير يصل إلى 4.2 ثانية.

بالطبع، أبرز ما ينتظره أغلب المتابعين لـ شركة لوتس هو المحرك ذو الأربع أسطوانات والذي تأخر بعض الشيء، حيث كان من المفترض في الأصل أن يصل في نهاية عام 2022.

ومع ذلك، ستبدأ الشركة في تسليم سيارات لوتس اميرا جديدة بالمحرك الأصغر في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أنها أشارت إلى أن العملاء في أميركا سيحتاجون إلى الانتظار حتى الربع الأول من عام 2024 للحصول على نسخة “الإصدار الأول” ذات الأربع أسطوانات.

على الرغم من أن هذا الانتظار يبدو طويلاً بالنسبة لكثير من الأشخاص، إلا أن سيارة اميرا الرخيصة الثمن تأتي مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني من مرسيدس AMG، حيث ينتج 360 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران.

وعلى الرغم من أنها أقل قوة، إلا أن الأداء لا يتأثر كثيرًا حيث يمكن للسيارة الكوبيه ذات الأربع أسطوانات الوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة (96 كم/ساعة) في 4.3 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 ميل في الساعة (290 كم/ساعة).

بذلك، ستنضم لوتس اميرا إلى كل من لوتس اليتري و لوتس إيفيجا على “أكبر منصة عرض لوتس على الإطلاق” في فعالية جودوود. كما ستحتفل الشركة بذكرى مرور 75 عامًا مع موكب يومي للطرازات السابقة والحالية.

فعالية جودوود فيستيفال أوف سبيد

فعالية Goodwood Festival of Speed هي حدث سنوي يقام في ممتلكات جودوود في ساسكس، بإنجلترا.

ويتضمن المهرجان معرضًا للسيارات الكلاسيكية والحديثة وسباقات التسارع وعروضًا للدراجات النارية وعربات الخيول والعديد من الأنشطة الأخرى المتعلقة بالسيارات والسباقات.

ويشارك في هذا الحدث العديد من الشركات المصنعة للسيارات والفرق المشاركة في سباقات السيارات، ويحضره الآلاف من الجماهير من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع