Search
Close this search box.

مازدا CX-60 2023 سيارة يابانية هايبرد جديدة تشوقنا بقوتها

سيشهد يوم 8 مارس القادم على إطلاق مازدا CX-60 2023 سيارة يابانية هايبرد جديدة ، بعد الإعلان عن هذا الموعد بشكل رسمي من خلال فيديو تشويقي رسمي .

هذا الخبر يؤكد اقتراب موعد الكشف عن أجدد سيارات مازدا SUV ، تمثل CX-60 أول سيارة مازدا من “مجموعة المنتجات الكبيرة” التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر من العام الماضي .

سيارة 2023 الجديدة هذه قادمة إلى العديد من الأسواق العالمية وليس إلى اليابان فقط ، ولكن ليس إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأخرى التي سيتوفر بها شقيقتها القادمة CX-70 ذات الهيكل الأكبر .

شوهدت مازدا CX-60 2023 وهي غير متخفية خلال جلسة تصوير خلال شهر نوفمبر الماضي وتؤكد هذه الصور التشويقية الرسمية أنها نفس السيارة القادمة قريباً ، مع أضواء LED نهارية يمتد منها خط أفقي يلتقي بالشبك الأمامي ، وتحيط بالشبك الأمامي حواف سوداء لامعة .

تخطط شركة مازدا لبيع هذا الطراز الجديد سي اكس 60 ( CX60 ) مع نظام ميكانيكي هجين تجمع بين عمل محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 2,5 لتر مع محرك كهربائي ، وتتعهد بأن سيارة SUV يابانية هايبرد جديدة ستتمكن من توفير قوة تزيد عن 300 حصان ، مع تلبيتها للشروط الأوروبية الادمية بالنسبة لنسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

تعتبر CX-60 جديدة القادمة أول سيارة مازدا هايبرد إنتاجية في التاريخ ، وستتبعها شقيقتها سيارة CX-80 التي ستمثل فئة طراز SUV مع 3 صفوف من كراسي الركاب .

من المقرر طرح سيارتي الدفع الرباعي الأكبر حجماً من نجمة هذا الخبر للبيع في أوروبا خلال العامين المقبلين ، وفي الولايات المتحدة سيتم توفير سيارة CX-70 إلى جانب سيارة CX-90 ذات الثلاثة صفوف من الكراسي ، والتي ستتميز أيضاً بجسم أعرض مقارنةً بـ CX-80 .

تم تصميم أجدد سيارات مازدا لتتناسب ليس فقط مع نظام ميكانيكي PHEV بلج ان هايبرد ، ولكن أيضاً من أجل عائلة جديدة من محركات البنزين والديزل ذات الستة اسطوانات التي تتميز بحصولها على دعم من نظام هايبرد عادي .

فور الكشف عن مازدا CX-60 2023 سيارة SUV هايبرد جديدة سنعرفكم عليها إن شاء الله .

من باب تذكيركم شاهدوا تحدي راس بـ راس بين هوندا بايلوت و مازدا CX9 .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع