Search
Close this search box.

مازدا EZ-6 2025 سيارة سيدان جديدة كلياً

سيارات مازدا جديدة

نُشرت صور مازدا EZ-6 2025 سيارة سيدان جديدة تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات صنعت بالتعاون مع شانجان تتوفر بنسخيتن ؛ هايبرد ، و كهربائية ، وقد تكون البديلة عن سيارات مازدا 6 .

لمن لا يذكر قامت شركة مازدا ( Mazda ) بإزالة طراز مازدا 6 من تشكيلتها في السوق الأمريكي في عام 2021 قبل أن تسحبه من سوق المملكة المتحدة خلال العام الماضي وفي اليابان قبل بضعة أشهر ، ومع ذلك لا تزال سيارة السيدان متوسطة الحجم تُباع في أوروبا وأسواق أخرى .

سيارة مازدا EZ-6 2025

هذه السيارة السيدان الأنيقة هذه ، تم تطويرها من قبل مشروع شانجان مازدا المشترك ليتوفر منها ؛ اصدار بلج ان هايبرد PHEV ، و سيارة كهربائية بالكامل .

تحتضن مازدا الجديدة هذه لغة تصميم كودو ( Kodo ) لتحمل شبك مضاء بشكل جزئي ومقابض أبواب داخل الهيكل ، نحن نرى بعض سمات هوية أشكال سيارات جاكوار في المصابيح الخلفية وربما المصابيح الأمامية أيضاً ، كما يوجد فوق شريط الضوء الموجود في الخلف جناح نشط لم نكن نتوقع رؤيته في سيارة سيدان .

2025 mazda ez-6

مجموعة صور سيارة مازدا EZ-6 2025 :

تتميز أجدد سيارات مازدا 2025 بحصولها على جنوط مقاس 19 إنش ، وسقف زجاجي بانورامي كبير وأبواب بدون إطار يحيط بها ، تشير التقارير الواردة من الصين إلى أن سيارة السيدان بلج ان هايبرد أو الكهربائية بالكامل تعتمد على طراز شانجان شينلان SL03 ، ولكنها دُفعت إلى السوق الراقي بتصميم داخلي أكثر فخامة . لا يبدو أن المقصورة لديها الكثير من القواسم المشتركة مع سيارات مازدا 2024 التي تباع عالمياً ، وهو ما يفسر الارتباط الصيني .

داخلية مازدا EZ-6 2025

هناك بعض المواصفات الفنية الأولية لتتوافق مع هذه الصور الرسمية ، تحصل Mazda EZ-6 على نظام الدفع الخلفي لنموذج الكهربائي ، تتميز بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50 ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات . تعد حزمة البطارية غير المحددة المواصفات جيدة لقطع مسافة تصل إلى 600 كم ( 373 ميل ) وفقاً لمقاييس دورة اختبار المركبات الخفيفة في الصين (CLTC) . يمكن لـ سيارة بلج ان هايبرد أن تغطي مسافة 999 كم ( 621 ميل ) قبل نفاد خزان البترول ومدى شحن بطارية المحرك الكهربائي .

شاهد تجربتنا لـ سيارة مازدا MX5 جديدة

كراسي مازدا 2025

أما بالنسبة لحجم سيارة مازدا EZ-6 2025 :

  • يبلغ طول السيارة 4,920 ملم .
  • يبلغ عرض السيارة 1,890 ملم .
  • يبلغ ارتفاع السيارة 1,483 ملم .

 

هذه السيارة اليابانية الجديدة أكبر قليلاً من سيارة مازدا 6 قديمة . وبالحديث عن ذلك ، استبعدت مازدا بالفعل استبدال طراز مازدا 6 الذي نعرفه جميعاً بجيل جديد يعتمد على منصة دفع خلفي للعجلات RWD الخاصة بالشركة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع