Search
Close this search box.

ماكلارين تحسم مصير توفير سيارة كروس أوفر في الوقت القريب

ماكلارين لا تُخطط لإطلاق أي سيارة كروس أوفر عمّا قريب

نفى رئيس شركة ماكلارين التقارير حول نية الشركة البريطانية إطلاق سيارة كروس أوفر، وقال أن الصانع الشهير يركّز على تحسين وضعه المالي في المستقبل القريب ولن يوسّع تشكيلته من السيارات لمدة خمس سنوات إضافية على الأقل.

تأتي هذه الأخبار بعدما عانت ماكلارين من مشاكل مالية منذ بداية جائحة كوفيد-19 في عام 2020، لدرجة أنها اضطرت إلى بيع مقرها الشهير في ووكنج وعدد من السيارات من مجموعتها التراثية.

وأثناء حديثه مؤخرًا في مهرجان جودوود للسرعة، قال الرئيس التنفيذي “مايكل ليترز” أن تركيزه المباشر حاليًا على “وضع الشركة على الطريق الصحيح للربحية”، مضيفًا أن ماكلارين تعمل مع المساهمين الحاليين “لإعادة رأس المال للشركة لتمويلها وإعادة هيكلتها”.

وبمجرد أن يتم التعامل مع الوضع المالي لماكلارين، سينتقل الفريق إلى توسيع تشكيلته.

ماكلارين لا تُخطط لإطلاق أي سيارة كروس أوفر عمّا قريب 1

وعندما سألته بعض وسائل الإعلام العالمية عن تقدّم ماكلارين في تطوير سيارة الكروس الأوفر التي أُشيع عنها سابقًا، قال ليترز أن مثل هذا النموذج لن يصل قبل عام 2028.

وقال “إذا كنا على الطريق الصحيح للربحية، فسنفكر في التوسّع في جميع الفئات. نسميه ‘الأداء المشترك’. يمكن أن يكون الأداء المشترك كل السيارات التي تملك أكثر من بابين أو أكثر من مقعدَين. هذا شيء سنفكر فيه لاحقًا. لم نتخذ قرارًا بشأن ذلك. إنها فرصة تجارية بالتأكيد بالنسبة لنا. ولكني لا أرى ذلك في المستقبل القريب. إذا نظرت إلى ما قلته حول إعادة رأس المال والتحول إلى الربحية بالإضافة إلى وقت التطوير، فلن يحدث هذا قبل عام 2028”.

وستظل موديلات “ماكلارين أرتورا” و”ماكلارين 750S” في صميم محفظة منتجات الشركة حتى عام 2028، وتمثلان إحدى أركان النهج المخطط للشركة الذي يتألف من سيارات هايبرد، وسيارات احتراق داخلي، وسيارات كهربائية.

وعلى الرغم من عدم وضوح شكل أول سيارة كهربائية لماكلارين، إلا أن ليترز قال أن الشركة البريطانية لا تريد بناء سيارة تزن 2000 كجم (~4400 رطل) وتمتلك 2000 حصان (مثل ريماك نيفيرا)، ولكنها تريد سيارة كهربائية تقترب في الوزن من ماكلارين 750S.

تجدر الإشارة إلى أن وجود سيارة ماكلارين كروس أوفر يعني الدخول في منافسة مباشرة مع سيارات مثل بورش كايين، ولامبورغيني أوروس، وأستون مارتن DBX، وغيرها من سيارات SUV الفاخرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع