Search
Close this search box.

مبيعات فيراري من السيارات الهايبرد يتجاوز سيارات البنزين

مبيعات فيراري من السيارات الهايبرد يتجاوز سيارات البنزين

في آخر التقارير المتعلقة بأداء مبيعات سيارات فيراري، أفادت بأن السيارات الهايبرد كانت الأكثر مبيعًا مقارنةً بـ سيارات البنزين التقليدية.

قد يكون اسم فيراري أكثر الأسماء ارتباطًا بمحركات الاحتراق الداخلي بين جميع مصنعي السيارات في العالم. بالنهاية، كان إنزو فيراري الرجل الذي قال: “الديناميكا الهوائية للأشخاص الذين لا يستطيعون بناء محركات”.

لكن الأوقات تتغير، والتكنولوجيا تتطور معها، وخلال الربع الثالث من العام، أصبحت فيراري شركة تعتمد بشكل أساسي على سياراتها الهايبرد.

أعلنت فيراري نتائج الربع الثالث يوم الخميس الماضي، مشيرة إلى بيع 3,459 سيارة في الربع الأخير. وتتألف هذه الأرقام من 13 طرازًا مختلفًا، تسعة منها يعتمدون على محركات الاحتراق الداخلي، في حين أن أربعة فقط كانوا هايبرد.

ومع ذلك، شكلت هذه الأربعة الغالبية في المبيعات، بنسبة 51% . إذا كنت تريد التدقيق، فهذه الأربعة هي مجرد إصدارات من طرازين، سيارات 296 و SF90 الفائقة، حيث يتم حساب الإصدارات ذات السقف الصلب والمكشوفة بشكل منفصل.

كلاهما من السيارات الهايبرد القابلة للشحن (PHEVs) ذات القدرة على القيادة الكهربائية، على الرغم من أن معظم قوتهما تأتي من محركات الاحتراق ذات التيربو المزدوج، محرك V6 سعة 3.0 لتر في فيراري 296، ومحرك V8 سعة 4.0 لتر في فيراري SF90.

مبيعات فيراري من السيارات الهايبرد يتجاوز سيارات البنزين 4

وهذا يعني أن النسبة المتبقية 49% من حجم مبيعات فيراري تمثلت في طرازاتها الأخرى، من سيارات روما و بورتوفينو و 812 إلى سيارة بوروسانجوي الكروس أوفر.

اقرأ: لقد ظهرت أقوى سيارة في تاريخ فيراري مخصصة للشوارع وحلبات السباق

وعلى الرغم من أن أرقام المبيعات الأخيرة قد تكون مدعومة جزئيًا بواسطة القوانين الخاصة بانبعاثات الكربون، فإنه يقول أيضًا الكثير عن ما يريده العملاء من فيراري.

بالنظر خلف الانقسام بين الهايبرد ومحركات الاحتراق الداخلي، سنلاحظ أن 296 و SF90 هما الطرازان الوحيدان الذين تنتجهما فيراري بكميات كبيرة ويتميزان بمحركاتهما الموجودة في منتصف الهيكل، وهما أيضًا من بين الثلاثة الأقوى.

مبيعات فيراري من السيارات الهايبرد يتجاوز سيارات البنزين 3

وبينما تقع سيارة فيراري 296 على الطرف الأكثر اقتصادية، فإن طراز SF90 هو واحد من أغلى طرازات فيراري. والنتيجة واضحة: يرغب عملاء فيراري في الحصول على قوة حصانية كبيرة في محرك موضوع في منتصف الهيكل، وهم على استعداد للدفع للحصول عليها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة انتجتها فيراري Ferrari SF90XX Stradale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع