Search
Close this search box.

متى ستوفر تويوتا قير عادي التبديل على سيارات كهربائية

قير عادي التبديل

هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن خطة شركة تويوتا اليابانية في توفير قير عادي التبديل مكتملة بأصوات زائفة للدوران ونقل الحركة على سيارات تويوتا و لكزس الجديدة الكهربائية بالكامل ، ولكننا علمنا اليوم متى سيتم توفير هذا الخيار من صندوق التروس على سيارات إنتاجية .

يمكن لـ صندوق التروس اليدوي محاكاة السيارات الكهربائية التي عُرضت لأول مرة في نموذج اختباري من لكزس العام الماضي ، وستجد طريقها إلى سيارات تويوتا المستقبلية ، مكتملة بأصوات دوران وتروس مزيفة .

تويوتا جديدة

ستكون سيارات تويوتا الكهربائية المزودة بـ قير عادي التبديل واحدة من ” المفاجآت المثيرة ” التي يمتلكها الجيل التالي من سيارات تويوتا الكهربائية والتي من المقرر إطلاقها في عام 2026 إن شاء الله .

أعلنت شركة صناعة السيارات عن خططها المستقبلية خلال العرض التقديمي لورشة عمل تويوتا الفنية 2023 ، وقال السيد ( Takero Kato ) ، رئيس قسم مصنع السيارات الكهربائية BEV الذي تم إنشاؤه حديثاً من قبل تويوتا ، أن هدفهم هو تقديم تجربة ” مبهرة ” لعملائهم .

تويوتا كهربائية

في حين أن شركات صناعة السيارات الأخرى ، بما في ذلك دودج و أبارث ، قد جربت بالفعل أصوات محركات وهمية في سياراتهم الكهربائية ، فإن نظام تويوتا يأخذ الأشياء إلى مستوى آخر ، الهدف من مشروع توفير قير يدوي التبديل على سيارة كهربائية يستطيع محاكاة تجربة القيادة لمركبة التي تعمل بمحرك ICE .

ستأتي السيارات المزودة بـ قير عادي التبديل على سيارات كهربائية مع مقبض تبديل يعمل تماما مثل صندوق التروس العادي المتوفر على السيارات التي تعمل على البترول ، وهذا يعني أن السيارة الكهربائية ستصدر جميع الأصوات المرتبطة بدورات المحرك وتغيير الترس ، وتتميز بخريطة خاصة لتوصيل الطاقة ، وستتوقف حتى عندما لا يتم استخدام القابض بشكل صحيح أثناء الإنطلاق .

تويوتا 2026

من المتوقع أن يعتمد الجيل القادم من سيارات تويوتا الكهربائية على بنية جديدة تجعلها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى ألف كم ( 621 ميل ) بالشحنة الواحدة بفضل تقنية البطاريات الجديدة . وسيتم تصميم الطرازات – بما في ذلك هاتشباك ، وسيارات السيدان ، وسيارات SUV ، والميني فان – بدعم من الذكاء الاصطناعي للحصول على أفضل ديناميكية هوائية ، وعلاوة على ذلك ، ستسمح التحديثات المتطورة عبر الهواء لنظام Arene OS الجديد بتخصيص تجربة القيادة بما في ذلك أصوات المحرك وعلبة التروس المزيفة .

تأمل تويوتا أن تتمكن من بيع 3.5 مليون سيارة كهربائي جديدة بحلول عام 2030 ، سيصنع منهم 1,7 مليون نسخة من مصنع BEV .

تجربتنا : لـ تويوتا يارس GR أسرع سيارة صغيرة من تويوتا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع