Search
Close this search box.

محرك 6 سلندر خطي جديد سيتوفر على سيارات جيب و شاحنات رام

كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي وعند الوصول إلى النهاية هناك بداية جديدة في الطريق ، ويبدو أن هذا هو الحال في ستيلانتس ( Stellantis ) ، الشركة الأم لـ جيب ( Jeep ) و رام ( Ram ) مع اقتراب موعد إطلاق محرك 6 سلندر خطي جديد .

في ديسمبر الماضي تم الإعلان عن مكينة جديدة 6 اسطوانات سعة 3 لترات ، والمعروف داخلياً باسم GME T6 وهو عبارة عن مكينة تيربو مكونة سيتم استخدامها في مجموعة متنوعة من سيارات جديدة قادمة ستعتمد أيضاً على شاصي جديد متوسط الحجم من مجموعة ستيلانتس .

سيدعم الشاصي الجديد على الأرجح سيارات ؛ دودج تشارجر جديدة ، و دودج تشالنجر جديدة ، والعديد من سيارات الكروس أوفر والشاحنات .

وهناك فرصة جيدة أن يحل محرك 6 سلندر خطي جديد كبديل عن المحرك الشهير هيمي في 8 ( Hemi V8 ) سعة 5,7 لتر ، الذي أصبح قديم .

خلال الوقت الراهن لا يوجد تفاصيل رسمية تحدد موعد الكشف عن أجدد مكينة سيارات ستتوفر على طرازات جيب و ام ، ولم تتوفر لدينا معلومات حول تاريخ الكشف عن المحرك المحتمل .

وتحدث فريق Autoblog مع رئيس علامة جيب السيد جيم موريسون ( Jim Morrison ) مؤخراً ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات الأسبوع الماضي .

ورغم أنه لم يقدم أي تفاصيل دقيقة ، فقد أجاب على السؤال كالتالي: “هل ستأتي إلى نيويورك؟” ، مما يشير إلى معرض نيويورك للسيارات 2022 الذي تأكيد إقامة فعاليته مؤخراً في أبريل القادم إن شاء الله ، وكانت الإجابة الرسمية ” أن المحرك سيأتي في أقل من شهرين ” .

ولكن السؤال الآن في أي سيارة جديدة سيتم توفير المكينة الجديدة ؟

من باب المعرفة يتوفر محرك هيمي V8 سعة 5,7 لتر حالياً على طرازين ؛ جيب جراند شيروكي 2022 ، و جيب واجونير 2022 ، الجديدان .

هناك احتمالية قوية جداً أن يتم توفير محرك 6 سلندر خطي جديد على سيارات جيب جراند شيروكي جديدة و جيب واجونير و جيب جراند واجونير جديدة ، بشكل اختياري مما سيساهم في تقليل وزن السيارات وسيجعلهم أكثر كفاءة في استهلاك الوقود كما سيقلل من سعر السيارة الجديدة .

بعد الحديث عن عن مكينة جديدة قادمة ستتوفر على أشهر السيارات الأمريكية ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به حول فرق سعر صادم بين جيب جراند شيروكي هايبرد 2022 والسيارة العادية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع