Search
Close this search box.

مرسيدس: التكاليف المتغيرة للسيارات الكهربائية أعلى من السيارات التقليدية

مرسيدس: التكاليف المتغيرة للسيارات الكهربائية أعلى من السيارات التقليدية

أكدت شركة مرسيدس بنز أن التكاليف المتغيرة لإنتاج السيارات الكهربائية ستظل أعلى من نظائرها من السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود لسنوات عديدة مقبلة، على الرغم من التزام الشركة بالانتقال نحو مستقبل يعتمد بالكامل على السيارات الكهربائية.

وفي حديثه للصحفيين في معرض ميونيخ للسيارات المستمر حالياً، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أولا كالينيوس، أن مرسيدس تعمل على تحسين التكاليف الثابتة وتوزيع الموارد للتعويض عن التكاليف المتغيرة الأعلى للسيارات الكهربائية، بحيث تحقق الطرازات الكهربائية للشركة نفس ربحية طرازاتها التقليدية.

أكد كالينيوس: “التكاليف المتغيرة للسيارة الكهربائية أعلى، وسيظل الأمر على هذا الحال في المستقبل المنظور”.

وأشار إلى أن تكاليف المواد الخام المستخدمة في البطاريات وتطوير البرمجيات وأسعار الكهرباء تتراكم، وقال إن هذه التكاليف لا يمكن تمريرها للعملاء على أساس متطابق، وفقا لما ذكرته رويترز.

تأتي هذه التصريحات بعدما كشفت مرسيدس بنز عن النسخة الاختبارية من سيارة CLA الجديدة منذ يومين، والذي يُبرز نموذج الإنتاج الجديد الذي سيتم بيعه بنسخ هايبرد وكهربائية بالكامل. ويمهد الطريق للسيارات الكهربائية المستقبلية من مرسيدس.

اقرأ أيضًا: ظهور مرسيدس CLA اختبارية تعمل بالكهرباء

يعتمد النموذج الجديد على الهيكلية الجديدة لمرسيدس المعروفة بـ MMA، وسيتم بيعه مع حزمتين للبطارية، واحدة تستخدم كيمياء فوسفات حديد الليثيوم، والأخرى تستخدم أكسيد السيليكون.

وفي حين لم تذكر الشركة حجم حزم البطارية، فإن سيارة مرسيدس CLA الجديدة ستكون قادرة على السفر مسافة 5.2 ميل لكل كيلو وات ساعة، أو 12 كيلو وات ساعة لكل 100 كيلومتر، مما يجعلها أكثر كفاءة من سيارة لوسيد آير التي يمكنها السفر مسافة 4.74 ميل لكل 100 كيلو وات ساعة.

أكدت الشركة أيضًا أن سيارة CLA الجديدة ستستخدم نظامًا كهربائيًا بقوة 800 فولت، وتدعم الشحن السريع بقوة 250 كيلووات، مما يعني أنه يمكن شحن البطارية لتوفير مدى يصل إلى 248 ميل (400 كيلومتر) في غضون 15 دقيقة فقط.

كما تدعم السيارة أيضًا وظائف الشحن ثنائي الاتجاه: المركبة إلى المنزل والمركبة إلى الشبكة.

وتعتمد البطارية على محرك كهربائي بقوة 235 حصان يستخدم كمية أقل من المعادن الأرضية النادرة مقارنةً بالمحركات الكهربائية التي طورتها مرسيدس بنز في السابق.

تجسد هذه الخطوات التزام مرسيدس بنز بالتحول نحو السيارات الكهربائية، رغم التحديات المالية والتقنية الهائلة التي تواجهها الشركة في هذا المجال.

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع