Search
Close this search box.

مرسيدس اي كلاس All Terrain الجديدة بتصميم عصري

مرسيدس إي كلاس All Terrain الجديدة بتصميم عصري 1

كشفت شركة مرسيدس بنز عن الجيل الثاني من اي كلاس” All Terrain خلال معرض ميونيخ للسيارات لعام 2023، استعدادًا لبدء بيعها في الأسواق الأوروبية في أوائل عام 2024.

الستيشن الفاخرة مبنية على أحدث إصدار من مرسيدس اي كلاس بتصميم خارجي أكثر قوة، وارتفاع إضافي، وعناصر داخلية فريدة، ومجموعة معدلة من أنظمة توليد القوة، بما في ذلك نظام هايبرد جديد يعمل بالبنزين والكهرباء يُزعم أنه يستطيع السير بالكهرباء فقط مسافة تصل إلى 101 كم تقريبًا.

قد يهمك : مرسيدس E Class 2024 جديدة كلياً في تجربة قيادتنا الأولى

تتضمن التغييرات في التصميم الجديد مقدمة مزدوجة الأضلاع مشابهة لتلك المستخدمة في سيارات مرسيدس بنز الرياضية متعددة الاستخدامات.

مرسيدس إي كلاس All Terrain الجديدة بتصميم عصري 13

ويتلقى الطراز الجديد أيضًا صدامات مُصممة بشكل فريد تُحسّن من زوايا الاقتراب والإقلاع، وتجليد بلاستيكي أسود داخل أقواس العجلات، وتزيين بالكروم على الجوانب، ولوحة من الفولاذ المقاوم للصدأ على الصدام الخلفي.

قد يهمك: شاهد الكشف العالمي الأول لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024

في الداخل، تحصل مرسيدس اي كلاس All Terrain على أغطية دواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ بأسلوب AMG، وسجادات أرضية بشعار All Terrain.

بطول 4950 مم، وعرض 1904 مم، وارتفاع 1497 مم، فإن السيارة الجديدة أطول بـ 17 مم وأوسع بـ 33 مم من سابقتها التي تم إنتاجها بين 2017 و2023.

كما في حالة اي كلاس الجديدة، تم زيادة قاعدة العجلات بـ 22 مم لتصل إلى 2961 مم، مما يخلق مزيدًا من المساحة للساقين والركبة للركاب في المقاعد الخلفية.

مرسيدس إي كلاس All Terrain الجديدة بتصميم عصري 10

وتقدر سعة الأمتعة بنفس 615 لتر في اي كلاس العادية، وتمتد إلى 1830 لتر عند طي مقاعد الركاب في الخلف المكون من ثلاثة أجزاء بنسبة 40:20:40. وتُقلل البطارية التي تحت الجزء الخلفي من هذه السعة بـ 155 لتر في الطرازات الهايبرد.

ستبيع مرسيدس استيشن الفاخرة مع خيارات من أنظمة توليد القوة الديزل والبنزين والهايبرد، وجميعها تتميز بصندوق تروس أوتوماتيكي من تسع سرعات ودفع رباعي بشكل أساسي.

ذو صلة: أسعار مرسيدس اي كلاس 2023 جديدة لدى مرسيدس الامارات

ومن ضمن العروض المتاحة؛ محرك ديزل تيربو من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر يولّد 192 حصان في الفئة E220d 4Matic، ومحرك بنزين تيربو من ست أسطوانات سعة 3.0 لتر يولّد 375 حصان في الفئة E450 4Matic.

يتلقى كلا المحركين بطارية هايبرد 48 فولت، مضيفة 23 حصان بواسطة مولد بدء متكامل مثبت في الجزء الأمامي من صندوق التروس لتحسين الأداء.

ويوجد أيضًا طراز E300de 4Matic، الذي يجمع بين محرك الديزل تيربو من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر في E220d 4Matic مع محرك كهربائي مثبت على صندوق التروس لإنتاج مجموع 308 حصان.

وفي الأسفل، هناك تعليق هوائي مع تخفيف متكيف يختلف في خصائص الضغط والارتداد على كل عجلة بشكل فردي.

كما تحصل سيارة مرسيدس إي كلاس All Terrain على ارتفاع إضافي بـ 46 مم مقارنة بـ إي كلاس العادية.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس E300 2023

مرسيدس إي كلاس All Terrain الجديدة بتصميم عصري 5

ويتوفر الجيل الثاني من اي كلاس All Terrain مع أنظمة مساعدة للقيادة يتم التحكم فيها عبر نظام القيادة الذكي الجديد، الذي يقدم ميزات مثل القيادة البطيئة، والتحكم في السرعة الذاتية، والمساعدة في الحفاظ على المسار.

ومن بين الميزات القياسية الأخرى في إي كلاس All Terrain: البث التلفزيوني الرقمي MBUX مع شاشة لمس مقاس 12.3 إنش تقدم معلومات القيادة والترفيه، والتحكم في المناخ الرباعي المناطق، والتحكم في المقاعد الأمامية والخلفية، وأضواء أمامية LED متعددة الأشعة مع مساعدة الإضاءة العالية، ونظام الصوت Burmester مع 13 مكبر صوت، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

لا يزال السعر الرسمي للجيل الثاني سيارة مرسيدس الجديدة غير معروف، ولكن من المتوقع أن يكون أعلى من الطراز المماثل للجيل الأول، الذي كان يبدأ من حوالي 50,000 يورو في ألمانيا.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع