Search
Close this search box.

مرسيدس بنز فيجن 111 الاختبارية تكشف عن شكلها لترسم المستقبل

مرسيدس اختبارية

قريباً جداً سنعرض عليكم فيديو تغطيتنا عن قرب لـ مرسيدس بنز فيجن 111 الاختبارية التي التقى بها صهيب شعشاعة بشكل سري وخاص خلال رحلته الأخيرة إلى أمريكا .

نجمة هذا الخبر تمثل رؤية قادمة للتصاميم والتقنيات المتطورة التي سوف تبصر النور في السنوات القادمة مع شركة مرسيدس بنز .

View this post on Instagram

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

يبدو أن معظم صُناع السيارات يسعون لوضع هوية سيارات الماضي وبالتحديد الأساطير التي تم صنعها في السبعينيات من القرن الماضي ، ولكن ضمن هوية مستقبلية ثورية ترسم مستقبل أشكال السيارات الجديدة القادمة في العصر الحديث ، وهذا بالتحديد ما تظهره أجدد سيارة اختبارية من الصانع الألماني التي استمدت هويتها من مرسيدس بنز سي 111 ( Mercedes Benz C111 ) ، لتتشارك السيارتين باللون البرتقالي المميز للهيكل وبامتلاك أبواب تنفتح للأعلى مثل أجنحة النورس .

مرسيدس سريعة

ومن باب التذكير صُنع من الطراز القديم مرسيدس بنز C111 عدد محدود من النسخ بلغ قدرها 16 سيارة ، وكانت تعتمد ميكانيكياً على محرك دوار رباعي سعة 2,4 لتر يصدر منهم قوة 345 حصان و 392 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 5 سرعات .

نظرة عن قرب على مرسيدس AMG One أقوى وأسرع سيارة بتاريخ مرسيدس .

مرسيدس قوية

مجموعة صور سيارة مرسيدس بنز فيجن 111 الاختبارية الجديدة :

تم تصميم أجدد سيارات مرسيدس الاختبارية وإنشائها في مركز التصميم الدولي التابع للشركة في كارلسباد ، بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وهو تكريم واضح لتلك التجربة من السبعينيات .

تتجلى السيارة الاختبارية التي نعرفكم عليها اليوم بحصولها كما ذكرنا قبل قليل على أبواب أجنحة النورس ، والتي تعود أيضاً إلى عام 1954 مع السيارة الأسطورية مرسيدس 300SL ، ولكن هناك عدداً من التفاصيل الأخرى التي تربط سيارة فيجن الاختبارية الجديدة بأسلافها . تعتبر الواجهة الأمامية بيضاوية الشكل مع ثلاث فتحات من الزوايا لتذكرنا بشكل واضح بـ C111 ، وكذلك المصابيح الخلفية الدائرية المزدوجة على الرسم الخلفي المنقسم . تستدعي فتحات غطاء المحرك المزدوجة المطلية باللون الأسود النموذج الأولي في السبعينيات .

مرسيدس بنز فيجن 111

تستخدم Vision One-Eleven لغة التصميم ” أحادية القوس ” من مرسيدس EQ ، مع مظهر متعرج يتجه إلى الأمام ، يبدو الهيكل المصمم على طراز مثل الطائرة مع مجموعة التفاصيل الهوائية .

مقود مرسيدس بنز فيجن 111

بالتأكيد تعتمد سيارة مرسيدس بنز فيجن 111 الاختبارية بالكامل على الطاقة الكهربائية ، فهي مزودة بـ محركات كهربائية ذات التدفق المحوري المصممة من قبل شركة YASA التابعة للشركة الألمانية ، على عكس محركات الجر ذات التدفق الشعاعي الموجودة في سيارات مرسيدس الكهربائية الأخرى ، فإن وحدات التدفق المحوري أكثر كثافة للطاقة بنسبة 66% ، مما يمنح المهندسين مزيداً من المرونة فيما يتعلق بوضعها .

كراسي مرسيدس بنز فيجن 111

تشير أقواس العجلات المنتفخة في هذه السيارة الاختبارية بشكل مميز إلى وضع محركات التدفق المحوري بالقرب من العجلات ، مع احتمال وجود 4 محركات فردية تمنحها إجمالي 1000 كيلووات أو 1300 حصان من القوة .

قريباً سيعرفكم صهيب شعشاعة عن قرب على أجدد سيارات مرسيدس بنز الاختبارية التي ترسم المستقبل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع