Search
Close this search box.

مرسيدس تكشف النقاب عن AMG GT2 Pro بقوة هائلة

مرسيدس تكشف النقاب عن AMG GT2 Pro بقوة هائلة 2

في بداية العام 2023، أعلنت مرسيدس عن سيارة AMG GT2 للجيل الثاني، لكن العلامة التجارية لم تغفل عن إصدار نسخة مخصصة للسباقات. فقد أنهت مرسيدس تطوير نموذج خاص للحلبات يُطلق عليه اسم AMG GT2 Pro ، يعتمد على النموذج GT2 الحالي، ولكن لم يتم تطويره للحصول على ترخيص في سلسلة سباقات معينة.

اختيار عدم الالتزام بقواعد الترخيص لسلسلة سباقات بعينها، مثل بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات (FIA)، له أوجه إيجابية وسلبية.

من ناحية، لن ترى سيارة AMG GT2 Pro في بداية سباق بارز مثل 24 ساعة من لومان. ومن ناحية أخرى، كان المهندسون الذين صمموا السيارة غير مقيدين بالقواعد سوى تلك التي وضعوا لأنفسهم أثناء عملية التطوير.

يتم توليد القوة من محرك V8 سعة 4.0 لتر مع تيربو مزدوج للخروج بقوة 707 حصان، وهو رقم يتوافق مع ناتج GT2، ولكن هناك ميزة جديدة تُطلق عليها مرسيدس اسم Push2Pass تزيد هذا الرقم إلى 750 لفترات قصيرة من الزمن.

يقود المحرك العجلات الخلفية عبر ناقل حركة تسلسلى من ست سرعات، والذي تم تعديل نسب التروس فيه مقارنة بالقيربوكس الذي تضعه AMG في GT2 القياسية.

ذو صلة: سعر مرسيدس AMG GT R Pro 2021 في استرالي مقارنة مع ألمانيا

تستمر الشركة في استخدام أنبوبة عزم الدوران المصنوعة من الكربون فايبر التي تربط المحرك بالناقل، وقامت AMG أيضًا بتركيب ماصات صدمات قابلة للتعديل بأربع وضعيات على كلا المحورين.

ورغم أن الشركة لم تهتم بالتقيّد بشروط المشاركة في السباقات إلّا أنّها لم تُهمل في مجال السلامة. سيتمكن السائقون من الاعتماد على خلية الأمان الكربونية المرتبطة بالهيكل، وحزام أمان من خمس نقاط، وشباك الأمان، ومطفأة الحريق، وفتحة مدمجة في لوحة السقف لضمان سلامتهم على الحلبة.

بصريًا، تشمل التغييرات الخاصة بنسخة AMG GT2 Pro  طلاء رمادي، وتشطيب لامع على قطع الكربون الخارجية، وألواح جديدة على الجناح الخلفي الضخم، وجنوط 18 إنش ذات طابع ثنائي اللون.

وفي الداخل، هناك زر ” Push2Pass ” على عجلة القيادة وكونسول وسطي مُحدد. وتقدّم AMG عدة خيارات بتكلفة إضافية مثل خلية أمان للركاب، ونظام شرب، ومقعد مزود بتبريد، وحزمة قطع غيار.

 

تعرض مرسيدس سيارتها الجديدة للبيع، ويبلغ سعر النموذج الأساسي لـ AMG GT2 Pro ما يصل إلى 479,000 يورو بدون ضرائب ورسوم أخرى، مما يمثل حوالي 512,300 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي 3 بطولات في الاحساء ( دريفت | كسر الزمن | اوتوكروس )

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع