Search
Close this search box.

مرسيدس EQXX سيارة كهربائية جديدة تستطيع قطع مسافة ألف كم بالشحنة الواحدة

خلال آخر أيام سنة 2021 نشرت شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) فيديو تشويقي رسمي من بطولة مرسيدس EQXX سيارة كهربائية جديدة تستطيع قطع مسافة ألف كم بالشحنة الواحدة !

فبعد أن شهد عام 2021 الذي شارف من نهايته على إطلاق ؛ مرسيدس EQG الاختبارية التي تمثل فئة سيارة جي كلاس كهرباء ، و مرسيدس مايباخ EQS SUV الاختبارية ، و مرسيدس EQE 2023 الإنتاجية ، و مرسيدس AMG EQS 53 أول سيارات AMG 2023 كهربائية ، كما قام فريقنا بتجربة قيادة مرسيدس EQS 2022 ، سنتحدث اليوم عن سيارة مرسيدس كهربائية جديدة اختبارية قادمة .

التفاصيل الرسمية التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي تعلن أنه سيظهر مفهوم Mercedes-Benz Vision EQXX لأول مرة بتاريخ 3 يناير من سنة 2022 ، أي يوم الاثنين القادم إن شاء الله ، لزيادة الاهتمام بالسيارة الكهربائية عالية الكفاءة .

ونشرت شركة السيارات الألمانية سلسلة من مقاطع الفيديو التشويقية التي تعرض القصص وراء تطوير السيارة الكهربائية مرسيدس EQXX التي تمتلك أطول مدى شحن من مرسيدس بنز .

الفيديو الأول حول نشأة مشروع EQXX ، والذي تهدف مرسيدس منه بناء سيارة كهربائية يمكن أن تقطع 1000 كيلومتر (621,4 ميل) بشحنة واحدة ، لجعل هذا التحدي أكبر حيث أن الشركة لا تحصل على هذا الرقم من خلال إضافة بطاريات ضخمة ببساطة في السيارة ، بل تحصل عليه من خلال تقنيات مستقبلية .

يقدم المقطع بعض التلميحات حول ما يمكن توقعه من EQXX ، على سبيل المثال تم ذكر الاستفادة من الطاقة الشمسية ، لذلك يبدو أن الخلايا الشمسية قد تساعد السيارة في تحقيق النطاق المستهدف من مدى المسافة .

تستخدم مرسيدس نظام Loop في سيارة EQXX ، وتتيح هذه التقنية للشركة محاكاة كل شيء عن السيارة رقمياً وقيادتها افتراضياً .

يركز الفيديو الثاني من الحملة الدعائية على إتقان تصميم مرسيدس EQXX من أجل توفير أعلى قدر من الديناميكياتها الهوائية ، حيث تحتوي السيارة الجديدة على أجزاء متحركة من الهيكل ومشتت هواء قابلة للسحب ، يتضمن ذلك قطعة في الخلف تمتد إلى أسفل وإلى الخلف .

تشير نهاية الفيديو إلى أن حزمة البطارية التي سيتم الحديث عنها في فيديو ثالث قادم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع