Search
Close this search box.

نيسان Z نيسمو 2024 كشفت عن نفسها وأعلنت عن قوتها

صور سيارة نيسان Z نيسمو 2024

تم رسمياً الكشف عن سيارة نيسان Z نيسمو 2024 ، الاصدار الأعلى في الأداء من سيارات نيسان زد ( Nissan Z ) ، عبر الانترنت لنتعرف على ما تميزت به من الخارج ولنعلم كم تبلغ قوتها .

كوننا نتحدث عن أجدد سيارات نيسان نيسمو 2024 فهي تتمتع بمزيد من القوة ، والمزيد من الانسيابية ، ومزيد من الثبات عند قيادتها على المنعطفات الحادة مقارنة مع سيارة نيسان زد 2023 العادية التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل والتي تعتبر بديلة نيسان 370Z .

سيارات نيسان زد نيسمو 2024

لنتحدث في البداية عن مواصفات سيارة نيسان Z نيسمو 2024 الميكانيكية ، لا تزال نسخة نيسمو تعتمد مثل الطراز العادي على محرك V6 سعة 3 لترات توين تيربو ، لكن مهندسي نيسان اتبعوا الطريقة المجربة والصحيحة لإضافة المزيد من التعزيز ، وتعديل نظام التبريد ، وإضافة نغمة للعثور على قوة إضافية بمقدار 20 حصان و 46 نيوتن متر من عزم الدوران عن الطراز العادي ، ويتوفر عزم الدوران الأقصى من 2000 دورة في الدقيقة إلى 5200 دورة في الدقيقة .

وللاستفادة من هذه القوة حصل القير الاوتوماتيكي من تسع سرعات على ضبط خاص من قسم Nismo ، وهو صندوق التروس الوحيد المتاح مع مراوح يدوية .

أضواء نيسان Z نيسمو 2024

كما حصلت سيارة نيسمو جديدة على جنوط خفيفة الوزن خاصة بـ Nismo مقاس 19 إنش محاطة بـ اطارات مع دنلوب اس بي سبورت ماكس جي تي 600 اس ( Dunlop SP Sport Maxx GT600 ) ، تشبه هذه الاطارات المطاط المستخدم في سيارة الأداء العالي نيسان جي تي ار ، ولكن في نجمة هذا الخبر يبلغ قياسها 285/35 في الخلف .

المزيد من القوة لا يعد شيئاً إذا لم تتمكن من استخدامها ، تساعد الاطارات في ذلك ، لكن نيسان تسلط الضوء على العديد من التغييرات في التصميم التي تبدو دقيقة في لمحة ولكنها تعمل على تحسين كل من التبريد والقوة السفلية . أكبر تغيير يأتي مع الواجهة الأمامية ، باستخدام تصميم تطلق عليه نيسان اسم Grand-Nose أو G-Nose . أكثر من مجرد إعادة تصميم للتخلص من الشبك المستطيل في Z ، فهي في الواقع تمتد إلى الأمام بطريقة مشابهة لـ طراز Fairlady 240ZG القديم . ونتيجة لذلك ، أصبحت نيسان Z نيسمو 2024 أطول بحوالي إنش واحد مقارنة بالموديل القياسي .

نيسمو 2024

 

كما حصلت سيارة 2024 جديدة على جناح أسفل الصدام الأمامي بارز يوجد مفسد شفة بارز ، وتقول نيسان أن هذه السيارة تمتلك أرفع شبك تم استخدامها على الإطلاق لتغطية فتحة الشبك الأمامي ، وتتميز زوايا الواجهة بخصائص ولمسات عملية ، مما يضيف قوة سفلية أثناء الاندماج في عتبات Nismo الجانبية .

نيسان زد نيسمو

في الخلف ، تكتسب السيارة جناحاً خلفياً أكبر مكون من ثلاث قطع يكون أعرض وأطول . من خلال العمل مع العتبات الجانبية المذكورة أعلاه والواجهة الخلفية المستوحاة من GT-R ، يتم زيادة القوة السفلية مع تقليل الرفع والسحب .

من المؤكد أن التحسينات على نظام التعليق والفرامل تحدث فرقاً أيضاً على أداء السيارة الرياضية ، كما تم تقوية الهيكل من أجل التعامل بشكل أفضل عند المنافسة على حلبات السباق ، مع التركيز على الدعامات السفلية وعدد كبير من البطانات في أنظمة التعليق والتوجيه . تقول نيسان إن الترقيات تجعل Z Nismo 2.5 أكثر صلابة ، لكنها أيضاً تزيد من حدة التوجيه .

 

للمساعدة في إدارة هذه الترقيات ، تضيف نيسان وضعية القيادة الرياضية + الجديدة المصممة لمساعدة السائقين على تحقيق أقصى استفادة من الوقت الذي يقضونه على حلبات السباق . يتم تغيير برمجة التحول ، من بين أشياء أخرى ، وتساعد كراسي ريكارو في إبقاء السائق والراكب في مكانهما .

في الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن سعر سيارة نيسان Z نيسمو 2024 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع