Search
Close this search box.

وأخيراً تم صنع أول سيارات تسلا سايبرتراك

سيارات تسلا سايبرتراك

شهد مصنع تسلا في تكساس على صُنع أول سيارات تسلا سايبرتراك ( Tesla Cybertruck ) بعد مرور سنوات من إطلاق نسخة اختبارية من الشاحنة الكهربائية بالكامل .

أعلن صانع السيارات الكهربائية الأمريكية عبر موقع تويتر ( Twitter ) عن ” أول شاحنة سايبرتراك بنيت في جيجا تكساس! ” تضمنت التغريدة صورة تُظهر عمال المصنع المتحمسين وهم يقفون أمام الكاميرا تتوسطهم أول شاحنة تسلا سايبرتراك .

أعاد ايلون ماسك ( Elon Musk ) رئيس شركة تسلا نشر التغريد في حسابه الشخصي ، وكتب ” Congrats Tesla Team! ” ما يعني بلغتنا العربية أنه يهنىء فريق تسلا .

سيارة تسلا 2024

لا يمكننا رؤية كافة تفاصيل هيكل السيارة الإنتاجية الأولى كونها محاطة بالكثير من العاملين في مصنع تسلا ، والقطع المرئية الوحيدة هي السقف الزجاجي ، والزجاج الأمامي مع الماسحة الضخمة الموجودة على الجانب الأيسر ، وحوض الخزين الخلفي للشاحنة ، والنوافذ الجانبية . من خلال ما يمكننا رؤيته ، يبدو أن الشاحنة تشبه إلى حد كبير أحدث النماذج الأولية التي تم رصدها في العديد من المناسبات في الأسابيع الأخيرة .

شاحنة تسلا

من الواضح أن هذه لحظة رائعة لـ شركة تسلا وفريق مصنع تسلا Gigafactory Texas ، حيث إنها تمثل بداية إنتاج سيارة الركاب الخامسة للعلامة التجارية بعد ثلاث سنوات ونصف من بدء صانع المركبات الكهربائية في إنتاج سيارته الرابعة ، تسلا موديل Y ، في يناير من عام 2020 .

يمكن القول إن هذه لحظة أكبر من ذلك لأسباب عديدة ، أهمها حقيقة أن Cybertruck هي الشاحنة الكهربائية الصغيرة المتظر إنتاجها بفارغ الصبر في السوق الأمريكي ، ويكاد يكون نجاحها مضموناً حتى لو واجه شكلها الخارجي انتقادات كبيرة ، طالما أن تسلا قادرة على بناء أكبر عدد ممكن من النسخ في أقصر وقت ممكن .

قد يهمك : بورش تايكان تيربو ضد تسلا موديل اس في راس بـ راس .

تسلا سايبرتراك

في مايو ، قدر ايلون ماسك أن تسلا يمكن أن تبيع ما بين 250 ألف إلى نصف مليون نسخة من سيارات تسلا سايبرتراك سنوياً عندما يصل الإنتاج إلى الوتيرة الكاملة . قال الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا: ” سنصنع ما يريده الناس ويستطيعون تحمله ” ، مضيفاً أنه سيكون من الصعب جعل التكلفة في متناول الجميع نظراً لأن سايبرتراك هي سيارة جديدة ذات طريقة تصنيع جديدة – أي الهيكل الخارجي المصنوع من Ultra – صلب 30X من الفولاذ المقاوم للصدأ المدلفن على البارد .

تسلا سايبرتراك جديدة

ثم هناك التصميم الاستقطابي لـ سايبرتراك ، والذي لا يشبه أي سيارة تسلا أخرى ، ولا يوجد أي مركبة أخرى على الطريق في هذا الصدد سواء أعجبك ذلك أم لا ، من المستحيل تجاهل سايبرتراك وربما تكون السيارة الأكثر تصويراً في الشوارع عند بدء عمليات التسليم ، مما يوفر الكثير من الضجة لـ شركة تسلا .

قال ايلون ماسك سابقاً إن الإنتاج الأولي لـ Cybertruck سيبدأ في صيف 2023 وأن حجم الإنتاج الكامل سيتبع في عام 2024 ، مع توقع أن يكون الإنتاج محدوداً حتى ذلك الحين .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع