Search
Close this search box.

معلومات جديدة عن تسارع أسرع سيارة في العالم

يبدو أننا سنتحدث كثيراً عن سيارة العضلات الأمريكية الجديدة دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 خلال هذا العام، فبعد إطلاقها الرسمي ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات، حصل فريقنا في عرب جي تي اليوم على معلومات جديدة تتعلق بتسارع سيارة تشالنجر ديمون التي أدعت شركة دودج الأمريكي أنها تحمل لقب “أسرع سيارة إنتاجية في العالم بالوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون”.

ولنكون أكثر وضوحاً شككت الصحافة العالمية بحصول سيارة ديمون على اللقب السابق، حيث أن السيارة الكهربائية تسلا موديل S P 100D تستطيع الإنطلاق من 0 إلى 96 كم/س في 2.28 ثانية وهو رقم أفضل من أقوى نسخة إنتاجية من طراز دودج تشالنجر.

تشالنجر ديمون

تشالنجر ديمون

ويبدو أن هذه التشكيكات دفعت السيد Tim Kuniskis رئيس دودج يدلي بتصريحات تحسم هذه التكهنات، “نؤكد لكم أن دودج تشالنجرSRT  ديمون أسرع سيارة في العالم، فهي تصل إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال 2.1 ثانية عندما تقوم بـ Rollout، أي مع احتساب المسافة بين Pre-Stage و Stage beams على مضمار الدراج ريس، مما يعني بشكل أوضح مع إضافة 20 سم من المسافة قبل الوصول إلى خط النهاية”.

اقراء ضمن هذا الخبر ملخص 16 يوم من العمل على صنع نسخة من أسرع سيارة SUV في العالم

وأكمل هذا المصدر الرسمي حديثة بـ “لا نهتم بالتقنيات والتكنولوجيا” ليحسم أمر المنازعة مع السايرة الأمريكية تسلا موديل S.

تشالنجر ديمون

تشالنجر ديمون

نؤكد لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة تشالنجر ديمون لا تستطيع بكل الظروف تسجيل هذه الأرقام، حيث يجب إزالة جميع المقاعد ليقى فقط مقعد السائق، واستخدام كومبيوتر يمكن طلبه بشكل اختياري، وإضافة بنزين 100 اوكتان الخاص بسيارات السباقات.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 تعتمد على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر يولد قوة 840 حصان بدلاً من 707 حصان المتوفرة في سيارة هيلكات، وبالتأكيد تمتلك هذه السيارة مفتاحين واحد منهم يحصر قوة المحرك بـ 500 حصان فقط، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ولا يتوفر جير يدوي على هذه السيارة الجديدة.

وأكدت دودج أن سعر تشالنجر ديمون 2018 سيقل عن 100 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 375 ألف ريال سعودي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع