Search
Close this search box.

BMW تكشف السبب وراء خطة طرح iX3 2026 جديدة قبل i3

سيارات-بي-ام-دبليو jpg

كشفت شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية السبب وراء خطة طرح سيارة iX3 2026 الجديدة كلياً قبل شقيقتها سيارة السيدان i3 الجديدة .

نعلم جميعاً الآن أن الجيل التالي من سيارة الكروس أوفر بي ام دبليو اي اكس 3 ( BMW iX3 ) ، النسخة الكهربائية من سيارة X3 الجديدة القادمة ، سيتم طرحه للبيع قبل سيارة السيدان i3 ، وذلك على الرغم من حقيقة أن سيارة Vision Neue Klasse السيدان الاختبارية التي تمهد الطريق لهوية تصميم i3 تمت معاينتها قبل سيارة Vision Neue Klasse X الاختبارية ، التي ظهرت رسمياً خلال الأسبوع الماضي ، لكي تمهد الطريق نحو التصميم الجديد الذي ستحمله سيارة iX3 جديدة ، ولكن لماذا يحدث هذا التغيير في الترتيب الزمني ؟

iX3 2026

في مقابلة مع موقع BMWBlog ، أوضح فرانك ويبر ( Frank Weber ) ، رئيس قسم البحث والتطوير في شركة BMW ، هذا الجدول الزمني ، والذي ليس من المستغرب أن يكون قراراً تجارياً لشركة صناعة السيارات البافرية الفخمة .

وقال “إن قرار البدء بإنتاج الكروس أوفر يعد أمراً استراتيجياً لأن نصف مبيعات سيارات بي ام دبليو جديدة اليوم ، على مستوى العالم، هي من سيارات X . مما يعني أن هناك أسواق تصل مبيعات هذه الفئة من السيارات إلى الثلثين وهي الرائدة في فئتها ” .

صور iX3 2026

إن تعليق ويبر حول الطلب على سيارات الأنشطة الرياضية التي تحمل تحميل SAV لدى BMW ، ما يعني بلغتنا المتعارف عليها سيارات الكروس أوفر SUV ، ليس مفاجئاً نظراً للاتجاه العالمي نحو السيارات الأكبر حجماً . في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها، تجاوزت مبيعات سيارات BMW SAV مبيعات سيارات الركاب في عام 2023 ، حيث نقلت الأولى أكثر من 203 ألف سيارة بينما باعت الأخيرة أكثر من 158 ألف سيارة ، ويمكن قول الشيء نفسه في عام 2022 ، على الرغم من أن الفجوة بين مبيعات السيارات الرياضية (SAV) ومبيعات سيارات الركاب أكبر في ذلك العام مما كانت عليه في عام 2023 .

بي ام دبليو iX3 2026

ومن باب المعرفة تعتبر سيارتي ؛ بي ام دبليو X3 و بي ام دبليو X5 أكثر سيارات بي ام دبليو جديدة مبيعاً في السوق الأمريكي خلال العام الماضي .

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن سيارة BMW iX3 2026 القادمة في عام 2025 ، وكما ذكرنا في البداية ستحصل على تصميم مستلهم من سيارة Vision Neue Klasse X الاختبارية ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، وستتبعها سيارة السيدان i3 ، التي ستستمد شكلها من سيارة السيدان Vision Neue Klasse الاختبارية ، بعد عام من ذلك إن شاء الله .

داخلية-BMW-SUV-الاختبارية-

سيتم تصنيع سيارات بي ام دبليو iX3 2026 جديدة في مصنع Debrecen الجديد في المجر ، في حين سيتم إنتاج سيارات i3 في مصنع بي ام دبليو في ميونيخ في ألمانيا .

شاهد تجربتنا الأولى مع سيارة هيدروجينية برفقة BMW iX5 Hydrogen

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع