Search
Close this search box.

BMW i5 جديدة تمتلك تقنية تمكنها من تبديل لونها الخارجي

2024 bmw i4

سنعرفكم اليوم على سيارة BMW i5 جديدة تمتلك تقنية تمكنها من تبديل لونها الخارجي ضمن عمل فني مميز للغاية .

لقد امتلكت شركة بي ام دبليو سيارات فنية مثيرة للاهتمام على مر السنين ، وأحدثها التي صممتها الفنانة الجنوب إفريقية إستر ماهلانغو ( Esther Mahlangu ) ، والتي حملت اسم i5 Flow Nostokana ، وسُميت على اسم الابن الأول لـ ماهلانغو ، وتم عرضها في معرض Frieze Los Angeles مع تقنية تغيير اللون المحسنة بالتعاون مع E Ink .

i5 2024

تأتي هذه التقنية مع 1349 لوح ( يحتوي كل منها على عدة ملايين من الكبسولات الدقيقة ) التي يمكن التحكم فيها إلكترونياً بشكل فردي ، مما يسمح للسيارة الكهربائية بعرض رسوم متحركة ضوئية فنية من خلال تطبيق جهد كهربائي . قامت BMW بتثبيت شريحتين عبر السقف وغطاء المحرك والجوانب والقسم الخلفي .

ويرافق الرسوم المتحركة أصوات من تأليف رينزو فيتالي ( Renzo Vitale ) ، المدير الإبداعي للصوت في مجموعة BMW . باستخدام صوت الفنانة ماهلانغو وصوت فرش الريش التي استخدمتها للرسم ، جنباً إلى جنب مع الأصوات التي تنتجها أقلام الرصاص الملونة المستخدمة في استوديو تصميم BMW والملاحظات الصوتية من شاشة اللمس في BMW i5 جديدة ، تم إنشاء مزيج صوتي فريد يتكثف بما يتماشى مع الرسوم المتحركة .

سيارات بي ام دبليو

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها الفنانة إستر ماهلانغو – المعروفة بلوحات نديبيلي – في BMW Art Cars . في عام 1991، عملت على سيارة بي ام دبليو الفنية الثانية عشرة المبنية على سيارة BMW 525i ، ولكن سيارة BMW i5 جديدة تخلفها الآن في العمل الفني ، مما جعل هذه الفنانة تكتسب لقب أول امرأة وأول أفريقية تفعل ذلك . عملت منذ ذلك الحين على سيارة BMW 740Li ومؤخراً على سيارة رولز رويس فانتوم .

بي ام دبليو اي 5

كما أن السيارة الفنية الجديدة ليست أول سيارة بي ام دبليو تستخدم تقنية E Ink . في عام 2022 ، استخدمت سيارة الكروس أوفر الكهربائية iX الأكبر حجماً هذه التقنية من خلال التحول من الأبيض إلى الأسود بضغطة زر واحدة ، مع تطبيق المزيد من الألوان بعد عام .

تحتوي سيارة BMW i Vision Dee أيضاً على 240 قسماً من الألواح المتغيرة الألوان ، مما يتيح للسيارة الاختبارية عرض ما يصل إلى 32 لوناً ويتيح التطوير الأخير المزيد من الألوان والأنماط .

وقال أدريان فان هويدونك ، رئيس مجلس الإدارة : ” إن سيارة بي ام دبليو i5 Flow Nostokana تكرم تاريخ علامة BMW التجارية وتواصل قصة مشاركتنا الثقافية العالمية بطريقة فريدة . فهي تجمع بين الفن والتصميم من خلال التكنولوجيا التقدمية . وهنا ، تصبح التكنولوجيا نفسها فناً ” . من تصميم مجموعة بي ام دبليو .

بعيداً عن هذه التقنية التي ظهرت كلوحة فنية على سيارة i5 ، نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق وجرب قيادة هذه النسخة الكهربائية بالكامل من بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع