Search
Close this search box.

BMW iX1 تحولت إلى لوحة فنية رسمها فنان ألماني

بي ام دبليو iX1

تحولت سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل بي ام دبليو اي اكس 1 ( BMW iX1 ) إلى لوحة فنية رسمها فنان ألماني ضمن عملية طلاء مميزة للغاية تجذب الأنظار نحوها .

تتمتع BMW بتاريخ طويل في صناعة سيارات تتحول إلى لوحات فنية مذهلة ، بدأ كل شيء في عام 1975 مع سيارة BMW 3.0 CSL التي صممها النحات ألكسندر كالدر ، والتي تتمتع الآن بمكانة ضمن قائمة أساطير السيارات . في عام 1979 بعد أن تم تصميم عدد قليل من السيارات الفنية من قبل فنانين مختلفين ، كشفت العلامة التجارية البافارية النقاب عن M1 التي رسمها آندي وارهول بنفسه . ومع ذلك ، فإن الصناعة تتغير وتركز جهود تسويق BMW على التنقل الكهربائي ، وأحدث سيارة فنية قادمة من ميونيخ هي iX1 .

صور سيارة BMW iX1 التي تحولت إلى لوحة فنية :

 

قد يهمك : أجمل سيارة من BMW تخضع لتجربتنا المفصلة .

بي ام دبليو iX1 هي كروس أوفر كهربائية بالكامل صغيرة ، تم الكشف عنها منذ أكثر من عام ، لن تكون متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن متوفرة في مناطق أخرى حول العالم.

تعتمد نجمة هذه الخبر ميكانيكياً على مجموعة نقل الحركة الكهربائية ذات المحركين قوتهما 313 حصان ( 230 كيلوواط ) و 494 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتكون iX1 بمثابة بديل لـ سيارات بي ام دبليو X1 عادية التي تعمل بالاحتراق ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مدى مسافة يصل إلى 272 ميلاً ( 438 كيلومتراً ) بالشحنة الواحدة بفضل حزمة بطارية 64.7 كيلو واط في الساعة .

صور سيارة BMW iX1

سيارة iX1 التي تراها في الصور المرفقة ضمن هذا الخبر ليست سيارة فنية لمجرد كونها كذلك ، مع ظهورها الأول ، تحتفل BMW بشراكة جديدة طويلة الأمد مع متحف Stadel ، الذي يعد واحداً من أشهر وأقدم مؤسسات المتاحف في ألمانيا . يأتي تصميم الكروس أوفر اللطيف من الفنان مارك براندنبورغ ( Marc Brandenburg ) ، الذي نفذ بشكل فني جوانب الزمان والمكان والسرعة في تصميم السيارة . تُعرض حالياً أحدث سيارات بي ام دبليو الفنية في متحف Stadel الواقع في فرانكفورت بألمانيا .

BMW iX1

أصبحت BMW iX1 أول سيارة فنية من الصانع الباري ضمن فئة الكروس أوفر ، حيث سبق وتوفرت لوحات فنية على سيارات الأداء والسيارات الرياضية ، بما في ذلك الطرازات الأسطورية مثل ؛ M3 (E30) ، و 635 CSi ، و 525i ، و 850i CSi . في الواقع ، لا تعتبر BMW سيارة iX1 عضواً مكتملاً في مجموعة سياراتها الفنية لأنها أكثر من ذلك فهي توثق تعاون جديد مع متحف Stadel .

تحدثنا مؤخراً : بي ام دبليو تقدّم نظارة ذكية لسائقي الدراجات النارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع