Search
Close this search box.

استون مارتن فالكيري قد تشارك في سباق لومان 24 ساعة

أستون مارتن فالكيري قد تشارك في سباق لومان 24 ساعة 1

قد تشارك السيارة البريطانية، استون مارتن فالكيري، في سباق لومان 24 ساعة، بناءً على تقارير جديدة ظهرت في عدّة وسائل إعلام مؤخرًا.

أعلنت شركة السيارات البريطانية لأول مرة في عام 2019 عن خطط للمشاركة في سباق لومان بنسخة خاصة مجهزة من سيارة فالكيري تحت قواعد السيارات الفائقة الجديدة.

ومع ذلك، تم إلغاء هذا المشروع في بداية عام 2020 بعد قرار نادي السيارات الغربي (AOC) والجمعية الدولية لرياضة السيارات (IMSA) بتوحيد فئة السيارات الفائقة مع فئة النماذج الأولية LMDh.

أستون مارتن فالكيري قد تشارك في سباق لومان 24 ساعة 2

وفقًا لما ذكرته بعض وسائل الإعلام، فإن استون مارتن غيرت رأيها منذ ذلك الحين، واستهدفها فريق السباقات الأميركي “هارت أوف ريسينغ” لإحضار فالكيري إلى لومان.

ذو صلة: استون مارتن فالكيري AMR Pro تستعرض توحشها في البحرين

وتقول التقارير إن الشركة البريطانية للسيارات بدأت بالفعل في التحدث مع الموردين حول البرنامج، وأنها بدأت في تعيين الموظفين للإشراف على المشروع، بما في ذلك مدير هندسة فورمولا 1 السابق في فريق ويليامز، آدم كارتر.

نسخة استون مارتن فالكيري التي قد تشارك في سباق لومان ستكون مشابهة للسيارة الفائقة المعدة للطرق والنسخة المخصصة فقط للحلبة AMR Pro.

أستون مارتن فالكيري قد تشارك في سباق لومان 24 ساعة 3

وقد يتم تطويرها بواسطة موتورسبورت مولتيماتيك تحت إشراف قسم تكنولوجيا الأداء في استون مارتن. ويتوقع الخبراء أن يتم الاحتفاظ بالمحرك Cosworth V12 طبيعي التنفس ذو سعة 6.5 لتر، ولكن دون استخدام نظام الهايبرد الموجود في النسخة المُخصصة للطرقات.

لم تؤكد استون مارتن ما إذا كانت تعمل على دخول سباق لومان في الفئة العليا من سباقات التحمّل، ولكنها تبدو فكرة مُغرية بالنسبة للشركة.

اقرأ: هكذا تكون النتيجة عندما تقرر سيارة أغلى من بوغاتي تشيرون أن تتفاخر بسرعتها

قال المتحدث باسم استون مارتن: “نحن متحمسون بفضل نمو فئة السيارات الفائقة، وسباق لومان 24 ساعة في الذكرى المئوية كان مثالًا رائعًا على هذا. مشهد رياضات السيارات يتغير باستمرار، لذلك بالطبع كعلامة تجارية عالمية للسيارات الفائقة نواصل الانتباه الوثيق للفئة”.

وأضاف إيان جيمس، مدير فريق “هارت أوف ريسينغ”، أن الفريق يرغب في “الانتقال إلى الدرجة العليا من سباقات السيارات الدولية”، لكنه أكد أنه لم يتم الاتفاق على شيء أو التوقيع عليه بشكل رسمي حتى الآن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أول سيارة مرسيدس AMG كهربائية بالكامل EQE SUV

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع