Search
Close this search box.

سائق فورمولا 1 سابق يحصل على طراز خاص من لوتس ايفيا بقوة هائلة

جنسون باتون يحصل على طراز خاص من لوتس ايفيا بقوة هائلة 5

استلم جنسون باتون ، سائق فورمولا 1 سابق ، سيارته الفريدة من طراز لوتس ايفيا خلال حدث “ذا كويل، تجمع للسباقات الرياضية” يوم الجمعة الماضي، وكما هو الحال مع كل نموذج من ايفيا، فهي مصممة حسب الطلب كليًا، وتكرّم سيارة سباق خاصة جدًا: سيارة برون جي بي فورمولا 1 لعام 2009 التي فاز بها ببطولة العالم.

كجزء من التكريم لسيارة فورمولا 1 التي حققت نجاحًا غير مسبوق خلال موسم 2009 المثير، قام باتون بطلاء ايفيا باللون الأبيض القطبي مع لمسات من اللون الأصفر النابض بالحياة والأسود الكربوني.

كما تحمل المرايا الجانبية الرقم 22، وهو رقم باتون في السباقات خلال موسم 2009.

جنسون باتون يحصل على طراز خاص من لوتس ايفيا بقوة هائلة 2

تشمل الأجزاء المطلية باللون الأصفر عناصر على غطاء المحرك، وعلى طول الجوانب. كما تم طلاء المكابح باللون الأصفر، وراء مجموعة من الجنوط اللامعة بتفاصيل سوداء من المغنيسيوم. وتتميز ايفيا أيضًا بقفل مركزي فضي مؤكسد.

تستمر اللمسات الفريدة في الجزء الداخلي هذه السيارة الفائقة الندرة، حيث تظهر المقاعد المزينة بالجلد الأبيض والأسود والتي تجذب الانتباه فورًا، بالإضافة إلى سقف السيارة وعجلة القيادة المصنوعة من جلد ألكانتارا الأسود.

قد يهمك: كشفنا عن معلومات مذهلة أثناء تجربتنا الأولى لـ سيارة لوتس اليترا 2024 .

جنسون باتون يحصل على طراز خاص من لوتس ايفيا بقوة هائلة 1

وتتواصل نفس فلسفة التصميم الخارجية في الغرز الزخرفية باللون الأصفر الليموني، في حين يتم استخدام اللون الأصفر الليموني أيضًا على دواسات القدم، وشاشة وحدة التحكم المركزية، وزر التشغيل/الإيقاف، ومفتاح التبديل الموجود على عجلة القيادة، وإطارات فتحات التهوية.

تتميز سيارة باتون بوجود شريط ألمنيوم يمتد عموديًا عبر منتصف المقعد، وتم نقش تواريخ ومواقع فوزه في 15 سباقًا في بطولة فورمولا 1 لعام 2009 باستخدام تقنية الليزر.

وفي حديثه خلال فعالية مونتيري، قال باتون: “تبدو السيارة رائعة وتتميز بتصميم يحمل الكثير من الدلالات بالنسبة لي. فريق لوتس قام بعمل رائع في تنفيذ اقتراح التصميم الذي تخيلناه سويًا، حيث صنعوا سيارة فريدة تجذب الأنظار”.

جنسون باتون

وتجدر الإشارة إلى أن لوتس ايفيا مزودة بأربعة محركات كهربائية تولد قوة تصل إلى 2,011 حصان، مما يجعلها أقوى سيارة على الطرق العامة على الإطلاق. وعلى عكس بينينفارينا وريماك، لم تصدر لوتس بعد البيانات الموثقة حول أداء التسارع للسيارة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع