Search
Close this search box.

ريماك تُفكّر في إنتاج طراز نيفيرا خفيف مُخصص للحلبات

ريماك تُفكّر في إنتاج طراز نيفيرا خفيف مُخصص للحلبات

في تصريحات لوسائل إعلام عالمية، قال أحد كبار مسؤولي ريماك أن الشركة قد تعمل على إصدار نيفيرا خفيف يركّز بشكل أكبر على الحلبات.

تحمل سيارة ريماك نيفيرا بالفعل العديد من الأرقام القياسية العالمية، بما في ذلك الرقم القياسي الجديد للسيارات الكهربائية حول حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف، ولكن هذا لا يعني أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ستتوقف هنا.

ريماك

قدمت نيفيرا إصدار جديد خاص أطلقت عليه اسم “تايم أتاك” باللونين الأخضر والأسود، وهو نفس الإصدار الذي قام بالجولة السريعة على إصدار الحلبة الألمانية البالغ طولها 20.8 كم في زمن قدره 7:05.298 أو 7:00.928 على الإصدار الأقصر بطول 20.6 كم.

هذا وقت مميز للغاية، خاصةً أن اللفة تم تحقيقها في يوم حار للغاية، ولا شك أنه أثر على أداء ريماك نيفيرا.

ريماك تُفكّر في إنتاج طراز نيفيرا خفيف مُخصص للحلبات 1

ومع ذلك، فإن ذلك الزمن أبطأ من زمن بورش 918 سبايدر التي حققته قبل عقد من الزمن مع قوة أقل من نصف الموجودة في ريماك نيفيرا. كما أن السيارة الكهربائية تتخلف عن العديد من أوقات اللفات التي حققتها سيارات بورش، ولامبورغيني، ومرسيدس أيه إم جي.

وأثناء مناقشة مستقبل نيفيرا مع وسائل إعلام عالمية في أسبوع سيارات مونتيري، كشف رئيس تكنولوجيا ريماك “إيميليو سيرفو” أنه في حال قامت الشركة الكرواتية بتطوير نسخة مخصصة للحلبة من نيفيرا، فإنها ستضطر إلى التفكير في تقليل وزنها.

اقرأ أيضًا: سيارة قديمة خارقة تسحب لقب الأسرع بالتسارع من 0 إلى 400 كم/س وبعدها للسكون

قال: “عند التفكير في نسخة للحلبة [من نيفيرا]، بالتأكيد ما يجب أن نعمل عليه هو جعلها أخف وزنًا”. وأضاف: “وبعض التعديلات الأخرى لتحقيق الصلابة وجعل السيارة أكثر اتصالًا بالسائق”.

وأشار سيرفو إلى عدة جوانب يمكن أن تساعد في توفير الوزن. على سبيل المثال، قال إنه يمكن استخدام مكونات كهربائية أخف وزنًا، ويمكن أيضًا تطوير حزمة بطارية أصغر للحد من الوزن.

Rimac-Nevera-Time-Attack-Edition-12

حاليًا، تزن ريماك نيفيرا حوالي 5,071 رطل (2,300 كجم)، وبالرغم من أنها تقوم بعمل رائع في إخفاء الوزن الزائد، إلا أن هذا الجانب قابل للتحسين.

في خط مستقيم، أثبتت نيفيرا أنها المعيار الجديد بحيث يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.81 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في 4.42 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/ساعة في 9.22 ثانية، ومن 0 إلى 400 كم/ساعة في 21.31 ثانية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع