Search
Close this search box.

فيراري 812 كومبيتيزيوني تتألق باللون الأصفر من تصميم فلافيو مانزوني

فيراري 812 كومبيتزيوني تتألق باللون الأصفر من تصميم فلافيو مانزوني

كشفت وسائل الإعلام مؤخرًا عن نموذج جديد من سيارة فيراري 812 كومبيتيزيوني من تصميم فلافيو مانزوني، رئيس قسم التصميم في فيراري.

إذا لم يحالفك الحظ في الحصول على واحدة من الطرازات المحدودة لـ سيارة فيراري 812 كومبيتيزيوني ، التي سبق وجرب قيادتها صهيب شعشاعة ، لأنّك لم تطلبها في الوقت المناسب، فلديك الآن فرصة أخرى للحصول عليها في مزاد خيري قادم.

ولكنها ليست أي سيارة فائقة مدعومة بمحرك V12، بل هي الوحيدة التي تأتي بتصميم يدوي مرسوم بواسطة رئيس مصممي فيراري، فلافيو مانزوني.

يُطلق رئيس التصميم على هذا الإبداع الأخير له اسم “سيارة رسم” بسبب التصميم الفريد الذي يتميز بـ “نقل الاسكتش إلى السيارة بواسطة القلم”.

السيارة الناتجة عن هذا التصميم تُذكّرنا برسومات السيارات الكرتونية ولكن بأسلوب أكثر تطورًا، حيث تأتي الخطوط والسهام والملاحظات من يد مصمم سيارات ذو خبرة.

تُبرز الاسكتشات المصنوعة باللون الأسود المطفي “Nero DS” على الهيكل المطلي باللون الأصفر المطفي “Giallo Tristrato”، خطوط وظلال فيراري 812 كومبيتيزيوني، مما يضفي جرعة إضافية من الدراما على تصميم السيارة.

تركيبة الألوان مستوحاة من الاسكتشات السوداء على الورق المقوى أصفر اللون، وهي ممارسة شائعة في المراحل المبكرة من تطوير أي سيارة في مركز تصميم فيراري.

قد يهمك: فيراري 812 كومبيتزيوني تعتمد على أعظم محرك V12 صنعته الشركة الايطالية

ويحمل التصميم الداخلي نفس الفلسفة، حيث يتباين اللون الأصفر الزاهي والتنجيد الأسود، بالإضافة إلى بعض تفاصيل الكربون فايبر.

فيراري 812 كومبيتزيوني تتألق باللون الأصفر من تصميم فلافيو مانزوني 15

وتبرز في هذا التصميم الرسومات المرسومة على المقاعد، والتنجيد الصديق للبيئة المصنوع من 65% من البوليستر المُعاد تدويره، والأرضية المصنوعة من السوبر فابريك والتي تتميز بنمط ثلاثي الأوراق باللون الأسود.

بالإضافة إلى التكوين الخارجي والداخلي الفريد، تتمتع النسخة الفريدة من نوعها من فيراري 812 كومبيتزيوني بنفس المواصفات الخاصة ببقية السيارات الكشف والكوبيه من الطراز 998 و599.

وهذا يعني أنها مجهزة بمحرك V12 طبيعي التنفس يولد قوة تبلغ 818 حصان وعزم دوران يصل إلى 695 نيوتن متر، مع إطار مُخصص للحلبات بالمقارنة مع فيراري 812 سوبر فاست/جي تي سبورت.

 

تم تقديم ففيراري 812 كومبيتيزيوني من تصميم فلافيو مانزوني في أسبوع مونتيري للسيارات قبل أن يتم بيعها في مزاد خيري خلال حفل فيراري المقام في مدينة نيويورك في 17 أكتوبر.

ووفقًا للعلامة التجارية الإيطالية، فإن عائدات المزاد “سيتم التبرع بها لمشاريع تدعم تعليم الشباب”.

يجدر الذكر أن سيارة فيراري الفريدة تم تقديمها في نفس الحدث الذي تم فيه عرض سيارة بوغاتي تشيرون سوبر سبورت غولدن إيرا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي أسرع سيارة لصعود هضبة الباحة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع