Search
Close this search box.

كيف ستعمل سيارة كوينيجسيج جيميرا؟

كيف ستعمل سيارة كوينجسيج جيميرا؟

أعلنت شركة كوينيجسيج في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستجري بعض التغييرات على سيارة جيميرا ذات الأربعة مقاعد. وبينما تركّزت العناوين الصحافية على القوة الهائلة التي تصل إلى 2300 حصان، إلا أن هناك بعض التفاصيل الفنية الأخرى التي تثير الاهتمام.

وفي مقطع فيديو من قناة شهيرة لشرح هندسة الأشياء على موقع يوتيوب، صرّح مالك الشركة “كريستيان فون كوينيجسيج” أن جيميرا الهايبرد ستتمتع بخيار محرك V8 وستكون قادرة على تشغيل العجلات الأربعة باستخدام أيًا من مُحرك البنزين أو المحركات الكهربائية.

كيف ستعمل سيارة كوينجسيج جيميرا؟ 3

هذا مفهوم فني تقني، لكن عند التفكير فيه، يبدو مثيرًا للاهتمام. نظريًا، يعني ذلك أن المحرك الكهربائي أو محرك البنزين يمكن أن يُشغّل كل العجلات. في الواقع، سيعني ذلك على الأرجح توجيه عزم دوران دقيق لأداء الزوايا الحادة مع القوة الحصانية الهائلة لـ سيارة جيميرا.

وبفضل الكثير من البحث في وثائق براءات الاختراع، يشرح جيسون فنسكي في مقطع الفيديو الذي يستغرق 14 دقيقة كيفية عمل النظام. ومع ذلك، ينطوي الأمر على العديد من حزم القوابض.

حيث يُمكن أن يرسل كل من محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي الطاقة إلى الأمام أو الخلف بشكل فعال.

وفي الوقت نفسه، ستدير خمسة قابضات إخراج الطاقة إلى كل عجلة، وستسمح بتجاوز كل عجلة للأخرى، إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضًا: كوينيجسيج جيميرا الجديدة تستطيع نقل 4 ركاب أغنياء على متنها

كيف ستعمل سيارة كوينجسيج جيميرا؟ 4

ورغم أنها في الجزء الأمامي من السيارة، إلا أنّ المحرك الكهربائي يُمكن أن يشغل إما العجلات الأمامية أو الخلفية. والأمر نفسه بالنسبة لمحرك الاحتراق الداخلي (سواء اخترت المحرك ثلاثي الأسطوانات أو V8).

وهذا يعني أن وحدة الطاقة تم تبسيطها إلى حد ما، مقارنة بما خططت له كوينيجسيج في الأصل.

في عام 2020، كانت خطة الشركة لـ سيارة كوينيجسيج جيميرا هي تركيب ثلاثة محركات عند الجزء الخلفي من السيارة، وتزويدها بحزمتين للقوابض في الجزء الأمامي للتحكّم في عزم دوران العجلات.

وبينما يضيف النظام الجديد العديد من حزم القوابض، فإنه يعني وجود عدد أقل من المحركات، مما قد يفسر كيف استطاعت الشركة تركيب محرك V8 فيها.

على أي حال، يتعين علينا الانتظار حتى تسمح كوينيجسيج لوسائل الإعلام العالمية بقيادة جيميرا لنعرف ما إذا كان النظام يعمل بشكل جيد على الطريق، ولكن في الوقت الحالي، فإن ذلك جزء من الهندسة الجنونية التي تميز شركة كوينجسيج، والتي جعلتها تحتل مكانة كبيرة بين عشّاق السيارات الرياضية الفائقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع